ما الجواب إلايراني الذي يحمله ظريف الى المسؤولين اللبنانيين في قضية نزار زكا؟

10 شباط 2019 | 20:18

المصدر: "النهار"

نزار زكا لحظة توقيفه.

تبلغت السفارة اللبنانية في طهران من وزارة الخارجية الايرانية ان وزيرها محمد جواد ظريف يحمل معه جوابا عن قضية المعتقل نزار زكا خلال لقائه المسؤولين اللبنانيين.

عائلة نزار زكا غير مطلعة على هذا الجواب . هي احيطت علما بالرسالة التي يحملها ظريف معه. وفي آخر إتصال مع زكا، المعتقل منذ ثلاثة اعوام ونصف في إيران، اجراه شقيقه زياد زكا معه اليوم، انه يستمر في الاضراب عن الطعام لليوم السابع على التوالي ويعيش إحباطا لأنه كان يأمل أن يتضمن البيان الوزاري وضعه وسائر المخطوفين الموقوفين في سوريا وإيران الا انه جاء خاويا من التطرق الى مصيره وتخلي الدولة عنه"، على ما ابلغ شقيقه زياد زكا "النهار"، مشيرا الى أن العائلة تعوّل على نتائج زيارة وزير الخارجية الايرانية للبنان.
ويرفض نزار زكا طلب عائلته التوقف عن الاضراب عن الطعام لأن وضعه الصحي لم يعد يحتمل المزيد. أغدقَ نزار زكا بوعود الإفراج عنه مرات عدة. وعاش أمل فتح الزنزانة وإطلاقه من غياهبها. وفي كل مرة يغدق بجرعة أمل يدخل بعد تبخره مرحلة إحباط جديدة. وكان الأهون عليه، مصارحته بأنه سيبقى وراء القضبان بدل تركه يعيش في دوامة الوعود، في نظر عائلته، وهي التي تعيش البارقة معه ولا تنفك تعاني بسبب معاناة إبنها. قبل حوالى شهرين، صرحت نائبة رئيس الجمهورية الاسلامية الايرانية على الملأ ان نزار زكا...

ادعم الصحافة المستقلة

اشترك في خدمة Premium من "النهار".

هذا المقال مخصّص لمشتركي خدمة بريميوم من “النهار”

لديك 85% متبقٍ للقراءة
لديك إشتراك؟ تسجيل الدخول

فاهي حديديان .... تنظيم قطاع الصاغة ضروري

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard