الجزائر: الرئيس بوتفليقة يعلن ترشحه رسميًّا لولاية خامسة

10 شباط 2019 | 15:25

المصدر: "أ ف ب"

  • المصدر: "أ ف ب"

أنصار حزب "جبهة التحرير الوطني" الجزائرية تجمعوا في ساحة الكوبول في العاصمة الجزائر لدعوة بوتفليقة للترشح لولاية رئاسية جديدة (9 شباط 2019، أ ف ب).

أعلن الرئيس الجزائري عبد العزيز #بوتفليقة البالغ عمره 81 عاما، والذي يحكم البلاد منذ 1999، ترشحه رسميا لولاية خامسة في الانتخابات الرئاسية المقررة في 18 نيسان في #الجزائر، على ما ذكرت وكالة الانباء الجزائرية اليوم. 

وأكدت انها ستبث لاحقا رسالة للرئيس بوتفليقة يعلن فيها ترشحه، ويقترح "اثراء الدستور". وافادت أن بوتفليقة "أعلن ترشحه لرئاسيات نيسان 2019 في رسالة موجهة الى الأمة ستبثها الأحد (اليوم)".

واشارت الى ان الرئيس "يعتزم في رسالته المبادرة، بدءا من هذه السنة، و في حالة انتخابه، تنظيم ندوة وطنية شاملة تهدف الى اعداد أرضية سياسية واقتصادية واجتماعية، وامكان اقتراح اثراء الدستور".

والتزم بوتفليقة الصمت حول نيته الاستمرار في الحكم، رغم ضغوط معسكره منذ اشهر عدة، وذلك قبل أقل من شهر من انتهاء مهلة تقديم الترشيحات منتصف ليل 3 آذار المقبل.

وتعززت فرضية ترشحه منذ اسبوع بعد اعلان اربعة احزاب تشكل التحالف الرئاسي الحاكم في 2 شباط اختياره مرشحا للانتخابات الرئاسية.

ويستخدم بوتفليقة كرسيا متحركا. ونادرا ما شوهد علناً منذ تعرضه لجلطة في الدماغ عام 2013.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard