مهرجان كليرمون-فيران يتوّج عملاً رومانياً... أمنية وفاة تشاوتشيسكو

10 شباط 2019 | 11:27

المصدر: (أ ف ب)

  • المصدر: (أ ف ب)

صالة سينما (تعبيرية).

فاز فيلم "كادول دي كراسيون" (هدية عيد الميلاد) للروماني بوغدان موريسانو مساء السبت بالجائزة الكبرى في المسابقة الدولية في الدورة الحادية الأربعين لمهرجان كليرمون-فيران للفيلم القصير (وسط #فرنسا)، على ما أعلن المنظمون.

واختارت جنة التحكيم الفيلم البالغ طوله 20 دقيقة والذي تدور أحداثه بعد أيام قليلة على قمع دام ارتكبه نظام الديكتاتور الشيوعي السابق نيكولاي تشاوتشيسككو في تيميشوارا في غرب رومانيا.

وهو يتمحور على رب عائلة يتبيّن له أنّ نجله الصغير كتب في رسالة إلى سانتا كلوز أنّ والده يتمنى وفاة تشاوتشيسكو.

أما الجائزة الخاصة للجنة التحكيم الدولية، فقد منحت إلى "ليوفوروس باتسيون" (جادة باتسيون) اليوناني من إخراج ثاناسيس نيفوتيستوس الذي تحاول فيه ممثلة التوفيق بين مهنتها ودورها كأم عبر الهاتف فيما هي متوجهة إلى جلسة أداء.

وكانت جائزة الجمهور من نصيب "سكين" (جلد) للأميركي غاي ناتيف في المسابقة ادلولية ومن نصيب الفيلم الفرنسي "نيفتا فوتبول كلوب" (إيف بيات) في الفئة الوطنية.

وتلقى المنظمون 9300 فيلم هذه السنة اختير 163 منها للمنافسة في مسابقات المهرجان الذي استمر من الأول من شباط إلى التاسع منه.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard