الثلاثاء - 16 نيسان 2024

إعلان

سابقة تاريخية في الدوري الأميركي بطلها بيكهام

المصدر: "أ ف ب"
سابقة تاريخية في الدوري الأميركي بطلها بيكهام
سابقة تاريخية في الدوري الأميركي بطلها بيكهام
A+ A-

كشفت تقارير صحافية إنكليزية أن نادي لوس أنجلس غالاكسي، سيكشف الشهر المقبل عن تمثال للاعبه السابق الإنكليزي #دايفيد_بيكهام، ليصبح أول لاعب ينال هذه التكريم في الولايات المتحدة الأميركية.

وأفادت وكالة "برس أسوسييشن" الإنكليزية أن لوس أنجلس كشف عن الخطوة "في رسالة عبر البريد الالكتروني أرسلت لحاملي التذاكر الموسمية"، أكد خلالها أنه سيكشف عن التمثال خارج ملعب "ديغنيتي هيلث سبورتس بارك"، قبل المباراة الأولى في الموسم الجديد للدوري المحلي للفريق ضد شيكاغو فاير، في الثاني من آذار المقبل.

ودافع بيكهام (43 عاماً)، النجم السابق لمانشستر يونايتد الإنكليزي وريال مدريد الإسباني وباريس سان جيرمان الفرنسي، عن ألوان النادي الأميركي في 122 مباراة بين العامين 2007 و2013، علماً أنه دافع خلال هذه الفترة عن ألوان ميلان الإيطالي على سبيل الإعارة على مرحلتين.

وأوضحت الوكالة الإنكليزية أن بيكهام: "سيصبح أول لاعب يكرم بتمثال في الولايات المتحدة".

وكان لاعب خط الوسط الذي عرف بمهارته في التمريرات المتقنة وتنفيذ الركلات الحرة المباشرة، أبرز اسم ينضم الى ناد في الدوري الأميركي في المراحل الأخيرة من مسيرته، قبل ان يحذو حذوه لاعبون من طينة الفرنسي تييري هنري والإيطالي أندريا بيرلو والإنكليزي فرانك لامبارد، وصولا الى النجم السابق ليونايتد السويدي زلاتان إبرهيموفيتش، الذي انتقل من شمال إنكلترا الى فريق غالاكسي أيضا في آذار 2018.

ولم يغب بيكهام الذي اعتزل اللعبة عام 2013 وهو في صفوف نادي العاصمة الفرنسية، عن كرة القدم في الولايات المتحدة بشكل كامل، إذ أسس، بدعم من مستثمرين، نادياً أطلق عليه اسم "إنتر ميامي أف سي"، من المقرر أن يبدأ المشاركة في منافسات الدوري في العام 2020.

وفي كانون الثاني الماضي، أعلن بيكهام شراء حصة في نادي سالفورد سيتي الإنكليزي، لينضم بذلك الى عدد من زملائه السابقين أمثال الويلزي راين غيغز والشقيقين فيل وغاري نيفيل وبول سكولز، والذين كانوا ضمن الجيل الذهبي ليونايتد في تسعينات القرن الماضي في إشراف المدرب الأسطوري السابق "السير" الاسكتلندي أليكس فيرغسون.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم