مدينة اللؤلؤ والتكنولوجيا... مزايا رائعة في زيارة مدينة حيدر أباد

11 شباط 2019 | 20:37

المصدر: "الإندبندنت"

تشتهر حيدر أباد، عاصمة الولاية الهندية الجنوبية، تيلانغانا، بأنها وجهةٌ للكثير من الشركات التكنولوجية العالمية، وفيها العديد من الأماكن التاريخية والأثرية والمعالم الطبيعية الخلاّبة، كما تشتهر بانتشار اللؤلؤ والبيرياني.

ووفقاً لموقع جريدة "الإندبندنت"، فإن مدينة حيدر آباد حصلت على لقب "سيبر آباد" بسبب كونها قبلة الشركات التكنولوجية العالمية، كما تجمع بين الطفرة التكنولوجية الحديثة والأصالة والعراقة بوجود أماكن تاريخية مثل قصر تشوماهالا ومسجد تشارمينار.

ويعدّ مسجد تشارمينار، أحد أشهر الأماكن في مدينة حيدر أباد، حيث بُني في القرن الـ16 احتفالاً بالتخلّص من وباء الطاعون، ويتميز بكونه تحفة معمارية رائعة، كما يسمح لغير المسلمين بدخوله ومشاهدة الطراز المعماري الرائع فيه. وتضم المدينة قلعة غولكاندا فورت التي بنيت في القرن الثاني عشر، إحدى أشهر الحصون في الهند، بالإضافة إلى قصر الملكة الذي يشهد عروضاً رائعة للصوت والضوضاء.

مدينة حيدر أباد تضمّ قصر تشوماهالا الذي يعتبر أحد أهم أماكن السياحة في المدينة، نظراً لأهميته التاريخية الكبيرة، وتمتعه بتصميم خلاب يتميز بالرقي والأناقة من خلال الطراز المعماري والنوافذ والمنحنيات والحدائق الخلابة وبرج الساعة، ويضم 4 مبانٍ رئيسية، أهمها قاعة دوربار، ومعارض المجوهرات الملكية، وغرف السيوف، ومجموعة كبيرة من السيارات القديمة. كما يمكنك زيارة متحف سالار جونغ الذي يضم ما يقارب من 100 ألف قطعة نادرة معروضة، وهو أحد أكبر المتاحف في الهند.

تتمتّع مدينة حيدر آباد بميزة رائعة بوجود العديد من الفنادق المتميزة بأسعار معقولة حتى بالنسبة للميزانيات المنخفضة، حيث تقدم أسعاراً مميزة.

وعلى مستوى الطعام، زيارة حيدر آباد تعني ضرورة تناول وجبة من البرياني، بالإضافة إلى المأكولات المتميزة بالتوابل الهندية، الى جانب البيتزا والسوشي والآيس كريم المصنوع مع النيتروجين السائل، والمثلجات الشهية، والحلويات، والميلك شيك، والأقماع، كما تضم المدينة الكثير من الكافيهات الرائعة لتناول العصائر والمشروبات.

للتسوّق متعة خاصة في حيدر آباد، خاصة لعشاق المجوهرات، حيث إن المدينة تعرف باسم "مدينة اللؤلؤ"، في ظل الأسعار الجيدة للؤلؤ والألماس مقارنة ببعض المدن الأخرى، بجانب وجود الهدايا التذكارية من التماثيل والفخار وفنّ الجدار.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard