الجمعة - 19 نيسان 2024

إعلان

بنك أوف أميركا: المستثمرون يضخون المال بأحجام قياسية في الأسواق الناشئة

المصدر: "رويترز"
بنك أوف أميركا: المستثمرون يضخون المال بأحجام قياسية في الأسواق الناشئة
بنك أوف أميركا: المستثمرون يضخون المال بأحجام قياسية في الأسواق الناشئة
A+ A-

قال بنك أوف أميركا ميريل لينش اإن #المستثمرين ضخوا المال بأحجام قياسية في أسهم وسندات الأسواق الناشئة في الأسبوع المنقضي في ظل توقعات باحتمال أن تؤدي التوقعات للسياسة النقدية الأميركية إلى تراجع الدولار الأميركي.

وبلغت تدفقات الأموال الداخلة إلى السندات 11.1 مليار دولار، وهي الأكبر منذ  أيار 2018، في حين ضخ المستثمرون 4.3 مليارات دولار في الأسهم وسحبوا 400 مليون دولار من المعادن النفيسة، حسب بيانات إي.ي.إف.آر وتتبع تدفقات الأموال في الأسبوع المنتهي الأربعاء.

كما شهد الأسبوع أكبر قدر من التدفقات الداخلة إلى السندات المرتفعة العائد في ثلاث سنوات بقيمة 4.8 مليارات دولار وتلقت ديون الأسواق الناشئة 4.4 مليارات دولار.

وأشار بنك أوف أميركا إلى أنه منذ الثاني من يناير كانون الثاني، اشترى المستثمرون سندات بقيمة 36 مليار دولار وباعوا أسهما بقيمة عشرة مليارات دولار. ومن بين فئات الأصول العالية المخاطر، اشترى المستثمرون أسهما في الأسواق الناشئة بقيمة 16 مليار دولار وباعوا أسهما أميركية وأوروبية بقيمة 26 مليار دولار وسبعة مليارات دولار على الترتيب.

وأقبل المستثمرون على أسهم وسندات الأسواق الناشئة في الأشهر القليلة الماضية في ظل توقعات بأن مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأميركي) لن يرفع أسعار الفائدة بوتيرة سريعة كما كان متوقعا في السابق أو قد يتوقف عن تشديد سياسته النقدية.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم