ميركل تعارض ترامب: "داعش لم يُهزم بَعد، بل يتحوّل قوّة قتاليّة"

8 شباط 2019 | 16:27

المصدر: "رويترز"

  • المصدر: "رويترز"

ميركل متكلمة خلال افتتاح مقر المخابرات الخارجية الألمانية في برلين (أ ف ب).

قالت المستشارة الألمانية #أنغيلا_ميركل اليوم إن تنظيم "#الدولة_الإسلامية" لم يُهزم بعد، بل يتحول قوة قتالية غير منظمة بعدما خسر معظم الأراضي التي كان يسيطر عليها في #سوريا.

وتخالف تصريحات ميركل التي أدلت بها خلال افتتاح مقر المخابرات الخارجية الألمانية (بي.إن.دي) في #برلين، إعلان الرئيس الأميركي دونالد ترامب أن التنظيم هُزم.

وقالت ميركل: "من حسن الحظ أن ما يُطلق عليه اسم "الدولة الإسلامية" طُرد من معظم الأراضي. لكن هذا لا يعني للأسف أنه اختفى... إنه يتحول قوة قتالية غير منظمة. وهذا بالطبع تهديد".

وذكرت أن مراقبة الأوضاع في سوريا شكلت إحدى أهم أولويات المخابرات الخارجية. وتشمل أيضا رصد تهديدات الأمن الإلكتروني والأخبار الكاذبة التي تهدف الى التأثير على الانتخابات الديمقراطية.

وقال ترامب الأربعاء إنه يتوقع إعلانا رسميا، بحلول مطلع الأسبوع المقبل، أن التحالف الذي يقاتل المتشددين استرد جميع الأراضي التي كانوا يسيطرون عليها. وفي كانون الأول، قال في تغريدة إن التنظيم "هُزم".

ويريد ترامب سحب القوات الأميركية من سوريا في نهاية نيسان المقبل، وهي خطة تثير قلق الحلفاء الأوروبيين الذين يخشون من ظهور تنظيم "الدولة الإسلامية" مجددا في سوريا، في ظل غياب خطة سلام ملموسة لإنهاء الحرب الأهلية في البلاد.

وقالت ميركل: "لا يزال الطريق طويلا لتحقيق السلام في سوريا".

وتحظى ميركل بشعبية بين أكثر من 550 ألف سوري لجأوا إلى ألمانيا، بعدما قررت عام 2015 فتح الحدود أمام نحو مليون طالب لجوء.

الى محبّي التارت... تارت الفراولة والشوكولا بمقادير نباتية!

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard