آبل تطلق تحديثاً جديداً يعالج ثغرة مكالمات فايس تايم الجماعية

8 شباط 2019 | 13:29

المصدر: "الإندبندنت"

  • المصدر: "الإندبندنت"

المكالمات الجماعية على تطبيق Facetime - (موقع Business Insider)

أصدرت شركة #آبل أخيراً حلاً سريعاً، لثغرتها الأمنية الخطيرة والموجودة في تطبيق محادثات الفيديو "فايس تايم".

ومن شأن التحديث الجديد لنظام IOS iOS - المسمى بنظام iOS 12.1.4 – أن يحل المشكلة ويثبتت تطبيق الدردشات الجماعية مرة أخرى.

وبحسب ما ذكرت صحيفة "الإندبندنت"، فالإصدار الجديد يتضمن رسالة مفادها أنه "يوفر تحديثات أمان مهمة وموصى بها لجميع المستخدمين"، إلا انه لم يذكر أياً من الميزات الجديدة أو أي تغييرات أخرى.

وأصبح التحديث متاحاً للتثبيت على هواتف "آيفون" وأجهزة "آيباد"، وقد تم طرحه بعد يومين فقط من إعلان مسؤول في آبل أن الشركة على علم بالمشكلة التي ظهرت، وأنها ستطرح في وقت لاحق تحديثا لنظام تشغيلها يحل تلك الثغرة الخطيرة.

وقالت آبل في بيان أكدت فيه "تحديث البرنامج اليوم يعمل على إصلاح الخطأ الأمني في المكالمات الجماعية على "فايس تايم". نعتذر مرة أخرى لعملائنا ونشكرهم على صبرهم".

وكان مراهق يبلغ من العمر 14 عاماً من ولاية أريزونا، قد اكتشف الثغرة في تطبيق فايس تايم، حيث كان يتصل بأحد أصدقائه ضمن مكالمة جماعية على التطبيق، وتمكن من سماع ما يدور حول الشخص الآخر بالرغم من أنه لم يجب على الهاتف. وقد ابلغ المراهق بمساعدة أمه ميشيل طومسون شركة آبل بالمشكلة.

إقرأ ايضاً: بعضٌ من تطبيقات آيفون تتجسّس عليك وتطبيق Expedia أبرزها!

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard