السبت - 20 نيسان 2024

إعلان

سان جيرمان يواجه بوردو قبل رحلته الى "أولد ترافورد"

المصدر: "أ ف ب"
سان جيرمان يواجه بوردو قبل رحلته الى "أولد ترافورد"
سان جيرمان يواجه بوردو قبل رحلته الى "أولد ترافورد"
A+ A-

سيكون المدرب الألماني لـ #باريس_سان_جيرمان توماس توخل أمام مهمة صعبة لجعل تركيز لاعبيه منصباً بالكامل على لقاء، السبت، ضد ضيفهم #بوردو، في المرحلة 24 من #الدوري_الفرنسي، وذلك في ظل الاختبار الشاق الذي ينتظرهم الثلثاء المقبل على ملعب "أولد ترافورد" ضد #مانشستر_يونايتد الإنكليزي، في دوري أبطال أوروبا.

وفي ظل غياب النجم البرازيلي #نيمار المصاب في مشط القدم منذ 23 كانون الثاني الماضي، والذي سيبتعد عن الملاعب حتى نيسان المقبل، عانى سان جيرمان كثيراً في مباراتيه الأخيرتين، إذ مني بهزيمته الأولى في الدوري على يد مضيفه ليون (1-2)، ثم احتاج الأربعاء الى التمديد لتخطي فيلفرانش سور سون من الدرجة الثالثة في الدور ثمن النهائي لكأس فرنسا (3-0) على ملعب ليون بالذات.

ورغم الخسارة أمام ليون، يتصدر سان جيرمان الترتيب بفارق 10 نقاط عن ليل الثاني مع مباراتين مؤجلتين ايضاً في جعبته، لكن خسارة أو تعثر أمام بوردو سيؤثر على معنويات اللاعبين قبل مباراتهم المرتقبة الثلثاء ضد يونايتد، في ذهاب ثمن نهائي دوري الأبطال، المسابقة التي جعلها النادي الباريسي في أعلى سلم أولوياته ولهذا السبب تعاقد مع نيمار وكيليان مبابي مقابل قرابة 400 مليون أورو.

وأقر المدافع البرازيلي للنادي الباريسي ماركينيوس: "من الطبيعي أن تكون مباراة ضد فريق مانشستر يونايتد في زاوية ذهنك حتى وإن كنت تحاول التعامل مع كل مباراة على حدة. رأيتم المدرب يحاول إراحة بعض اللاعبين من أجل إدارة الفريق بأفضل طريقة. نفكر بالمواعيد المهمة التي تنتظرنا".

وأبقى توخل في لقاء الكأس، الأربعاء، على نجميه مبابي والأوروغواياني إدينسون كافاني على دكة البدلاء قبل أن يدفع بالأول في الدقيقة 62، والثاني في الدقيقة 79 من دون أن تتغير النتيجة حتى الشوطين الإضافيين والأهداف الثلاثة التي سجلها الألماني يوليان دراكسلر وموسى ديابي وكافاني.

وخاض لاعب الوسط الأرجنتيني لياندرو باريديس مباراته الأولى أساسياً في تشكيلة النادي الباريسي، منذ انتقاله اليه الشهر الماضي من زينيت سان بطرسبرج الروسي مقابل 47 مليون أورو.

وتطرق توخل الى مشاركة باريديس، مشيراً الى أنه "لعب بشكل جيد، أظهر أن بالإمكان الاعتماد عليه في الوسط. لم يخسر الكرة وتمتع بالنوعية في تمريراته".

وتلقى النادي الباريسي الذي أجبر على التعادل ذهابا مع بوردو (2-2)، لكنه لم يخسر أمام صاحب المركز 12 حالياً منذ آذار 1995 (2-3 في الدوري)، خبرا سارا بعودة لاعب وسطه المؤثر جدا الإيطالي ماركو فيراتي الى التمارين مع زملائه منذ الإثنين بعد تعافيه من التواء في الكاحل الأيسر تعرض له ضد غانغان في 19 كانون الثاني الماضي.

وكتب نادي العاصمة الإثنين في "تويتر" مع صورة للاعب خلال التمارين "عودة ماركو الى التدريب الجماعي نبأ سار جدا".

وتفتتح المرحلة، اليوم الجمعة، بلقاء ديجون السادس عشر مع ضيفه مرسيليا، الذي تنفس الصعداء قليلا بتحقيقه فوزه الثاني فقط في 8 مراحل، وجاء على حساب على ضيفه بوردو 1-0، في مباراة مؤجلة من المرحلة 18.

وأقيمت المباراة أمام مدرجات خالية، بعد قرار لجنة الانضباط في رابطة الدوري باقفال ملعب "فيلودروم" بشكل كامل كتدبير وقائي، على خلفية احداث حصلت ضد ليل (1-2) في المرحلة 22.

كما غاب عن اللقاء مدرب مرسيليا رودي غارسيا الموقوف، وحل بدلاً منه مساعده فريدريك بومبار.

وبعد خروجه الأربعاء من الدور ثمن النهائي لمسابقة الكأس على يد رين (1-2)، سيكون ليل أمام فرصة مثالية لاستعادة توازنه والاحتفاظ بالوصافة والبقاء بعيداً من ليون الثالث بفارق ثلاث نقاط على أقل تقدير، وذلك عندما يحل الأحد ضيفاً على غانغان الأخير.

أما ليون، الباحث عن فوزه الرابع توالياً قبل أقل من 10 أيام على استضافته لبرشلونة الإسباني، في ذهاب ثمن نهائي دوري الأبطال، فيخوض الأحد اختبارا صعبا خارج ملعبه ضد نيس التاسع.

وفي المباريات الأخرى، يلتقي السبت ستراسبورغ مع أنجيه، أميان مع كان، على أن يلعب الأحد مونبلييه مع موناكو، الذي حقق في المرحلة الماضية بقيادة مدربه الجديد -القديم البرتغالي ليوناردو جارديم فوزه الأول هذا الموسم بين جمهوره على حساب تولوز، ونانت مع نيم، تولوز مع رينس، ورين مع سانت اتيان.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم