رجل يمضي نصف قرن في بناء كاتدرائية بمفرده

6 شباط 2019 | 12:49

المصدر: "الديلي ميل"

  • المصدر: "الديلي ميل"

الكاتدرائية.

أطلّ دون خوستو (93 عاماً) الإسباني الذي أمضى نصف قرن في بناء كاتدرائية بمفرده في بلدة صغيرة بضواحي مدريد في حلقة من برنامج "أمايزينغ سبايسز" لإظهار فنّه المعماري إلى العالم، بحسب موقع "الديلي ميل" البريطاني.

دون خوستو.

الكاتدرائية.

استغرق بناء القبة وحدها التي تتوج الكاتدرائية على ارتفاع 40 متراً، ثلاثين عاماً. ولكن ما يجعل من مهنته الهندسية أكثر استثنائية هو أنه بناها من بقايا البنايات والخردوات المنزلية ومن دون وضع أي خطة. وعلى الرّغم من احتوائها على مجموعة كبيرة من الأديرة والممرات والغرف، يصرّ دون خوستو على أنه تصورها كلها في رأسه وأنه لم يرسمها.

دون خوستو.

دون خوستو.

والغريب أنّه لم يُخَصص مبلغ محدد من المال لبناء الكاتدرائية، بل استمرّ المشروع من خلال ميراثه الصغير، والتبرعات، ومثابرته الاستثنائية.

على مر الأعوام، استخدم المواد المعاد تدويرها للمساعدة في بناء المشروع، بما في ذلك قطع الرخام والإسمنت وقطع من الزجاج. وتبرّع بعض الناس بأعمال فنية، في حين قدم بناؤون محليون حجارة القرميد.

كان دون خوستو يبلغ من العمر 27 عندما اختار تكربس بقية حياته لله. وبعد عشر أعوام، قرر بناء الكاتدرائية الملحمية بدلاً من بناء كنيسة صغيرة في حديقته. وفي البدء درس ليصبح راهباً مبتدئاً، ولكن بعد نجاته من مرض السل، كرّس حياته لبناء الكاتدرائية في أرض زراعية لعائلته.

الكاتدرائية.

الكاتدرائية.

الكاتدرائية.

الكاتدرائية.


مزرعة "TerrAyoun" في جبل صنين: مسكن ملوّن في أرض الأحلام

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard