الجمعة - 19 نيسان 2024

إعلان

رجل يمضي نصف قرن في بناء كاتدرائية بمفرده

المصدر: "الديلي ميل"
رجل يمضي نصف قرن في بناء كاتدرائية بمفرده
رجل يمضي نصف قرن في بناء كاتدرائية بمفرده
A+ A-

أطلّ دون خوستو (93 عاماً) الإسباني الذي أمضى نصف قرن في بناء كاتدرائية بمفرده في بلدة صغيرة بضواحي مدريد في حلقة من برنامج "أمايزينغ سبايسز" لإظهار فنّه المعماري إلى العالم، بحسب موقع "الديلي ميل" البريطاني.

استغرق بناء القبة وحدها التي تتوج الكاتدرائية على ارتفاع 40 متراً، ثلاثين عاماً. ولكن ما يجعل من مهنته الهندسية أكثر استثنائية هو أنه بناها من بقايا البنايات والخردوات المنزلية ومن دون وضع أي خطة. وعلى الرّغم من احتوائها على مجموعة كبيرة من الأديرة والممرات والغرف، يصرّ دون خوستو على أنه تصورها كلها في رأسه وأنه لم يرسمها.

والغريب أنّه لم يُخَصص مبلغ محدد من المال لبناء الكاتدرائية، بل استمرّ المشروع من خلال ميراثه الصغير، والتبرعات، ومثابرته الاستثنائية.

على مر الأعوام، استخدم المواد المعاد تدويرها للمساعدة في بناء المشروع، بما في ذلك قطع الرخام والإسمنت وقطع من الزجاج. وتبرّع بعض الناس بأعمال فنية، في حين قدم بناؤون محليون حجارة القرميد.

كان دون خوستو يبلغ من العمر 27 عندما اختار تكربس بقية حياته لله. وبعد عشر أعوام، قرر بناء الكاتدرائية الملحمية بدلاً من بناء كنيسة صغيرة في حديقته. وفي البدء درس ليصبح راهباً مبتدئاً، ولكن بعد نجاته من مرض السل، كرّس حياته لبناء الكاتدرائية في أرض زراعية لعائلته.


الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم