الجمعة - 19 نيسان 2024

إعلان

تعديل جوهريّ ستشهده مسابقة دوري أبطال أوروبا قريباً

جورج حداد
تعديل جوهريّ ستشهده مسابقة دوري أبطال أوروبا قريباً
تعديل جوهريّ ستشهده مسابقة دوري أبطال أوروبا قريباً
A+ A-

تُعتبر بطولة دوري أبطال أوروبا المسابقةَ الأولى على مستوى الأندية حول العالم، حيث يتنافس فيها 32 فريقاً ينشطون في الدوريّات الأوربية الكبرى. هذا النجاح الكبير لهذه المسابقة القاريّة أتى بسبب المستويات الرفيعة التي تقدمها الأندية المشاركة، إضافة إلى تقنيات البثّ المتّبعة، والتعديلات المستمرة التي يطبّقها "اليوفا" والتي تزيد من مستوى البطولة.

ولضمان هذا التفوّق، يعقد الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يوفا" اجتماعاً، يوم الخميس المقبل، لمناقشة إضافة بعض لوائحه في المسابقات القاريّة المختلفة، سواء على صعيد دوري الأبطال أو بطولة الدوري الأوروبي.

[[embed source=instagram id=https://www.instagram.com/p/BtdpzGmAc7g]]

وذكرت شبكة "سكاي سبورتس" أن اليوفا سيبدأ مناقشة إمكانية تعديل لائحة احتساب هدف الفريق الضيف خارج ملعبه بهدفين، حال التساوي في نتيجة المباراتين والتي تعتبر من أهم الأمور الجوهرية في البطولة، والتي أثّرت على مسار البطولة في أكثر من مناسبة. وأفادت الشبكة أن الاتحاد الأوروبي بصدد إلغاء هذه اللائحة، لكن القرار الرسمي لن يُتخذ يوم الخميس المقبل.

وكان مدرب نادي أرسنال الإنكليزي السابق، الفرنسي أرسين فينجر، أول من طالب بإلغاء هذه الآلية وذلك عقب خروج فريقه من البطولة في عام بسببها، أمام نادي بايرن ميونخ الألماني عام 2015، بعد فوزه بنتيجة 2-0 بمباراة الإياب وخسارته على أرضه في الذهاب بنتيجة 3-1، الأمر الذي أدّى إلى خروجه من البطولة بسبب تسجيل الفريق البافاري، وبالتالي تأهّل البايرن بسبب تسجيله أهدافاً أكثر على ملعب الجانرز.

[[embed source=instagram id=https://www.instagram.com/p/BicTd7lA63N]]

كما من المفترض أن يشهد اجتماع الخميس ترشيح أليكسندر تشيفرين رئيس الاتحاد الأوروبي، لإعادة انتخابه مجددًا بالتزكية. ومن المتوقع أن يتمّ منح رينهارد غريندل، رئيس الاتحاد الألماني لكرة القدم، فرصة الاستمرار لـ4 سنوات أخرى ضمن مجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا". يذكر أن اليوفا أقرّ العمل بتقنية الـ"var" بدءاً من دور الـ16 من البطولة الحالية.



الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم