الجمعة - 19 نيسان 2024

إعلان

رحلة ألم بدأتها فاطمة منذ صغرها... وضعها حرج وتحتاج إلى مساعدتكم

المصدر: "النهار"
أسرار شبارو
أسرار شبارو
A+ A-

رحلة ألم ومعاناة بدأتها فاطمة مشهور مشيك منذ صغرها، مرض جعلها طريحة الفراش، حرمها من مدرستها وأوقف كليتيها عن العمل، هي اليوم بحاجة الى عمليتين إحداهما لزرع كبد والثانية لزرع كلية كي تتعافى وتتابع حياتها بشكل طبيعي.

اكتشاف سبب المعاناة

منذ أن كانت فاطمة (10 سنوات) بعمر 3 سنوات ذاقت ابنة بعلبك كأس الوجع، فالحصى يتجمع في كليتيها، بحسب ما قال والدها لـ"النهار": "بدأنا بعلاجها عند أحد الأطباء من خلال الأدوية وتفتيت الحصى، كانت الكلفة الشهرية لحالتها 180 الف ليرة، لكن بعد معاناة ابنتي مروى (14 سنة) من الحالة نفسها، أصبح من الصعب عليّ أن أدفع 360 ألف ليرة شهرياً. لجأت إلى طبيب إنساني في أكثر المرات. لم يكن يطلب بدلاً للمعاينة، بعد إجراء الفحوصات لفاطمة أبلغني أنها تعاني من نقص انزيم في الكبد، ما يؤدي إلى إنتاج الحصى في الكلى. لذلك هي تحتاج إلى زراعة كبد".

تأزم الوضع

"تأزم وضع فاطمة، وأصبح إنتاج الحصى لديها كثيفاً، وباتت تحتاج الى تفجير هذه الحصى كل شهر، إلى أن أغلقت مسامّ كليتيها، الأمر الذي دفع الطبيب قبل ثلاث سنوات الى إحداث ثقب في ظهرها ووضع أنبوب في محاولة لعدم وقف كليتيها عن العمل، لكن ذلك لم يحل دون ذلك، أصيبت بفشل كلوي لأننا لا نملك المال لإجراء عملية زرع الكبد لتبدأ غسل كليتيها منذ سنتين"، قال مشهور شارحاً: "كلفة العملية في احد مستشفيات لبنان 300 ألف دولار، في حين ان كلفتها في تركيا 140 ألف دولار، وبعدها تحتاج الى عملية زرع كلية تبلغ كلفتها نحو 60 ألف دولار".

مشهور الذي يسكن في منطقة الشويفات، رزق بست بنات وولد، هو يعيش، كما قال، مأساة، لافتا الى أنه "كنت أعمل سائق شاحنة ومسجلاً في الضمان الاجتماعي، لكن بعد تدهور حالة فاطمة تركت عملي لأكرس نفسي لخدمتها، فهي تحتاج الى غسل كليتيها ثلاث مرات في الاسبوع، كل ما أتمناه الآن هو مساعدتي في تأمين مبلغ العمليتين اللتين تحتاج إليهما، علّه يتم إنقاذها من الخطر الذي يُحدق بها.

لمساعدة فاطمة الاتصال على رقم والدها 70009238

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم