ابل تكافئ المراهق الذي اكتشف ثغرة "فايس تايم" بهذا المبلغ!

5 شباط 2019 | 12:13

المصدر: "CNBC"

  • المصدر: "CNBC"

ثغرة فايس تايم - ( موقع 9to5Mac)

بعدما اكتشف المراهق غرانت طومسون (14 عاماً) ثغرة المكالمات الجماعية بخدمة "فايس تايم" قررت شركة أبل مكافأته، إذ سافر مسؤول تنفيذي رفيع في الشركة إلى منزله لتقديم الشكر، كما أكد أن الطفل سيحصل على مكافأة تراوح قيمتها بين 25 ألف دولار و 200 ألف دولار اعتماداً على شدة الخلل الموجود، ضمن برنامج مكافآت أبل الخاص باكتشاف الثغر.

ووفقا لشبكة CNBC الأميركية،التي نقلت الزيارة فغرانت سيكون مؤهلاً لبرنامج مكافآت الأخطاء.

وعادةً ما يكون نظام مكافآت الأخطاء لدى ابل عبارة عن دعوة فقط ويقتصر على فئات معينة من العيوب الأمنية مثل الوصول إلى بيانات حساب iCloud أو توضيح طرق لتطبيقات ايفون للتخلص من أمان الحماية في نظام التشغيل iOS. ولا يتم عادة منح اي مكافآة نقدية لأي فرد عشوائي يحدث وأن يجد خللاً في برنامج ابل.

يبدو أن الشركة ستستثني هذه الحالة نظراً للطبيعة العامة المحرجة للقضية، على الرغم من أن التفاصيل الإضافية حول المكافأة لم تناقش بعد.

وكان طومبسون قد اكتشف الثغرة المثيرة للجدل في تطبيق Facetime في هواتف أيفون وأجهزة أيباد، والتي أثارت قلق المستخدمين حول العالم، وحاول بمساعدة والدته التحذير منها عبر منشورات في فايسبوك وتويتر، لكنهم لم يستطيعوا الوصول إلى أي مسؤول من شركة أبل.

وقالت ميشيل طومسون، وهي والدة الفتى، إنها حاولت كل ما يمكن أن تفكر به لجذب انتباه #أبل، وأرسلت عبر البريد الإلكتروني، وعلى #تويتر تغريدة للرئيس التنفيذي للشركة تيم كوك، كما أرسلت رسالة بالفاكس الى مكتب الشركة القانوني.

مزرعة "TerrAyoun" في جبل صنين: مسكن ملوّن في أرض الأحلام

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard