الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

بالصور: الفيصل الزُبير يتوهّج في أبو ظبي

بالصور: الفيصل الزُبير يتوهّج في أبو ظبي
بالصور: الفيصل الزُبير يتوهّج في أبو ظبي
A+ A-

خرج السائق العماني #الفيصل_الزُبير من #أبو_ظبي، وقد وطد مركزه الأول في الترتيب العام من كأس تحدي بورش "بي دبليو تي" "جي تي 3" الشرق الأوسط، وذلك بعدما أنهى الجولة الرابعة، التي استضافتها حلبة مرسى ياس في العاصمة الإماراتية، على منصات التتويج.

وأُقيم السباق على مسار الجائزة الكُبرى، وتألف من 12 لفة.

وتأهلَّ الفيصل في المركز الثاني على شبكة انطلاق السباق الأول، مُسجلًا توقيتاً قدره 2:12.807 دقيقَتَيْن خلف ضيف شرف السباق اللوكسمبورغي دايلان بيريرا، بينما تأهل مُواطنه خالد الوهيبي سابعًا، بتوقيت 2:13.276 دقيقَتَين.

وتركزت خطة الفيصل خلال هذه الجولة على البُطولة وتسجيل أفضل مركز مُمكن، مع عدم الدخول في مُنافسات مع بيريرا، الذي يُشارك كضيف في هذه الجولة وهو غير مُنافس على لقب البُطولة.

وأُقيمت التجارب الحرَّة والتأهيلية نهارًا مع درجات حرارة مُرتفعة نسبيًا، بينما أُقيم السباق الأول ليلًا بعد غياب الشمس، وتحت الأضواء الكاشفة، في أجواء باردة نسبيًا، كما كانت حرارة المسارات أبرد.

وأثر التباين في درجات الحرارة وأوقات السباق على خطط التسابق ومعايير ضبط السيارات، فضلًا عن انطلاقة الفيصل من الجانب الأيسر للمسار، مما أفقده أفضلية خط التسابق، إلى جانب كونه مُتسخًا، مما أدى لتراجعه إلى المركز الثالث خلال السباق، الذي أنهاه في هذا المركز.

ونجح الوهيبي في إنهاء السباق في المركز الخامس، علماً أنه تراجع إلى المركز 12 في البداية، لكنه تمكن من التقدم مع مرور اللفات، مُنهيًا السباق مُتقدمًا مركزَين عن مكان انطلاقه.

أما في السباق الثاني، الذي أُقيم السبت، فقد تكررت نتيجة التجارب التأهيلية للسباق الأول، مع احتلال دايلان بيريرا المركز الأول على شبكة الانطلاق، تلاه الفيصل، بفارق جُزئَين من الثانية، مُسجلًا توقيت 2:11.417 دقيقَتَين، بينما سجل الوهيبي سابع أسرع زمن.

الفيصل حافظ على مركز مُنهيًا السباق في مركز الوصافة، مُسجلًا توقيت 26:42.081 دقيقة. لكن وجدت لجنة التحكيم بأن بيريرا قد اختصر المسار ولم يلتزم بحدود الحلبة أكثر مرة، مما منحه أفضلية في زيادة الفارق بينه ومُلاحقيه، لذا فرضوا عليه عُقوبة إضافة خمس ثواني إلى توقيته، مما أسهم في تقديم الفوز للفيصل، للمرة الثامنة هذا الموسم، بينما تراجع بيريرا للمركز الثالث خلف بيسلِر. وأنهى الألماني ليون كولر السباق رابعًا.

أما بالنسبة للوهيبي، فقد أنهى السباق سابعًا، بفارق 13.580 ثانية عن مُواطنه الفيصل.

وفي ما يلي الترتيب العام الموقت بعد الجولة الثالثة:
01- الفيصل الزُبير (سلطنة عُمان) 263 نُقطة

02- بيركاي بيسلر (تُركيا) 222 نُقطة

03- جان – بابتيست سيمِنور (فرنسا) 178 نُقطة

04- مايكل دي كويسادا (الولايات المُتحدة الأمريكية) 177 نُقطة

05- خالد الوهيبي (سلطنة عُمان) 173 نُقطة

06- سول هاك (جنوب إفريقيا) 164 نُقطة

07- ليون كولر (ألمانيا) 131 نُقطة

08- كريستوفر بيرغستروم (السويد) 129 نُقطة

09- الشيخ عيسى آل خليفة (البحرين) 119 نُقطة

10- ماغنوس أوهمان (السويد) 118 نُقطة

الترتيب العام الموقت لبطولة الفرق:

01- فريق عُمان 436 نُقطة

02- فريق السويد 247 نُقطة

03- فريق البحرين 218 نُقطة.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم