الحكومة على طريق "شتلة" جريصاتي في الانجازات؟

4 شباط 2019 | 20:22

المصدر: "النهار"

من اجتماع لجنة اعداد البيان الوزاري. ( دلاتي ونهرا).

كثيرة هي المفارقات التي أمكن تسجيلها في اليوم الاول من الانطلاقة الحكومية، والتي من شأنها ان تؤشر لما سيكون عليه المشهد السياسي من جهة ومنه، عمل الحكومة من جهة اخرى، في ظل التموضع الجديد للقوى السياسية.

ففي حين عقدت لجنة صياغة البيان الوزاري جلستها الاولى في السرايا الحكومية برئاسة رئيس الحكومة سعد الحريري، وكشف وزير الاعلام جمال الجراح ان اللجنة انجزت الجزء الاكبر من البنود، آملا ان ينجز المشروع في جلسة واحدة بعد، كانت الحرب الكلامية على جبهة الحريري- ورئيس اللقاء الديموقراطي وليد جنبلاط ورئيس "التيار الوطني الحر" الوزير جبران باسيل تبلغ مستويات غير مسبوقةتشي بأن طريق الحكومة لن تكون معبدة بالورود كما يأمل رئيسها. علما ان الحريري كان رد على جنبلاط في شكل صارم اذ قال ان "من يريد ان يقف ويعطل عملية الانتاج فعليه ان يزيح من الطريق واذا لم يفعل فانا مستمر ولو اصطدمت باي كان"، مضيفا "اننا لم نبدأ العمل بعد ومع ذلك بدأت المهاترات السياسية، وان المواطن اللبناني قرف من هذه المهاترات وقرف سماع رأي حزب بحزب آخر، واذا لم نعمل بفعالية وننتج ونحقق مطالب الناس ونحلّ مشاكلهم سنذهب كلنا الى بيوتنا". لا يبشر هذا التصعيد بانطلاقة حكومية واعدة، وان كان الحريري لا يعلق اهمية كبرى على مواقف الزعيم الجنبلاطي انطلاقا من ادراكه لحيثيات تلك المواقف المتصلة في الدرجة الاولى بالتموضع السياسي للحريري الى جانب...

ادعم الصحافة المستقلة

اشترك في خدمة Premium من "النهار".

هذا المقال مخصّص لمشتركي خدمة بريميوم من “النهار”

لديك 87% متبقٍ للقراءة
لديك إشتراك؟ تسجيل الدخول

فاهي حديديان .... تنظيم قطاع الصاغة ضروري

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard