"لعندك"... تطبيق يُريحك من الطرقات ويوفر أجمل تجارب التجارة الإلكترونية

5 شباط 2019 | 14:19

المصدر: "النهار"

تنمو التجارة الإلكترونية منذ سنوات، وأصبح التسوّق عبر الانترنت أسهل وأسرع، يوفر الوقت ويضمن الجودة أيضاً. فقد عمدت التطبيقات أو الصفحات الالكترونية إلى اعتماد تقييم الزبائن لمنتجاتهم ليثق بها الآخرون. واللافت أنّ المنتجات تختلف، فلم تتوقف عند الملابس بل تطوّرت إلى منتجات محلات الخضار والسمانة. وما يُميّز تطبيق La3andak عن باقي التطبيقات الموجودة حالياً، والتي تحدثنا سابقاً عن خدماتها هي أنّ البضائع التي يبيعها للزبائن موجودة في مستودع الشركة الناشئة، وليس في أحد المحال.

أسست لمى بيبي شركة "La3ndak" الناشئة عام 2017، ويضم تطبيقاً بهدف التجارة الالكترونية وتسويق البضائع بدءاً بالمواد الغذائية إلى الاستهلاكية، والتي تُرسل مباشرة إلى باب منزل الزبون. وأوضحت بيبي لـ "النهار": "اننا نُشرف شخصياً على طلب أي مستهلك قبل ارساله اليه، ونغلفه بطريقة مميزة ولافتة"، خصوصاً أنها تعمل على هذا المشروع مع أفراد عائلتها من زوجها وأبنائها إضافة إلى جهاز إداري من الشباب، يلاحق رغبات المستهلكين وأكثر الأمور الرائجة. وأشارت إلى ان الشركة بدأتها بتمويل عائلي ذاتي، وعملوا كفريق لإنجاح المشروع.

يقضي المستهلك اللبناني وقتاً طويلاً على الطرقات وفي السوبرماركت للتسوّق، ومن هنا خطرت لـ بيبي فكرة إنشاء منصة الكترونية توفر على المواطن عناء أزمة السير وتعب الطرقات، وتمكنه بكبسة زر على الهاتف الذكي أو على الحاسوب لشراء كل ما يريده من بضائع، وبأفضل الأسعار. وأضافت بيبي: "أن طلبات المستهلكين يُشرف عليها مختصون في التسوّق ويحرصون على صحة المواطن وراحته".

وتطمح بيبي إلى توسيع دائرة التجارة الالكترونية عبر تطبيقها La3ndak، والانتشار على كافة الأراضي اللبنانية، علماً أنّ خدمة التوصيل تغطي حالياً محافظة بيروت ومحافظة جبل لبنان.


رغم الخوف السائد من العمليات المالية عبر الانترنت، أصبحت اليوم أكثر أماناً، كما أنّ الشركات توفر خدمة الدفع نقداً، وتالياً المطلوب تنشيط هذا القطاع لمساعدة لبنان للانتقال السريع الى الاقتصاد الرقمي الذي من شأنه ان يساهم في نمو الناتح المحلي خصوصاً أنّ الحكومة الجديدة تعمل على تعزيز التطوّر الالكتروني. ومشروع La3ndak مثال للتجربة الرقمية الناجحة، إذ يظهر انّ الزبائن أعطوا ثقة كبيرة للتطبيق ومنتوجاته.

مزرعة "TerrAyoun" في جبل صنين: مسكن ملوّن في أرض الأحلام

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard