العثور على قنبلة داخل شحنة بطاطا

4 شباط 2019 | 14:55

المصدر: "الديلي ميل"

  • المصدر: "الديلي ميل"

بطاطا.

عثر على #قنبلة_يدوية ألمانية تعود إلى الحرب العالمية الأولى في شحنة بطاطا مستوردة من فرنسا إلى مصنع للوجبات الخفيفة في هونغ كونغ، وفككت بعدها بسلام، بحسب موقع "الدايلي ميل" البريطاني.

القنبلة (أ.ف.ب).

قال مدير المعمل ولفريد وونغ هو-هون إنّ "وضع تفكيكها كان غير مستقر" لأن صمّامها كان منزوعاً لكنها لم تنفجر. وأوضح وونغ أن المعلومات المتوافرة تقتصر على أنها استوردت من فرنسا مع شحنة بطاطا ويعتقد أنها تركت في خندق خلال الحرب العالمية الأولى وجُمعت من طريق الخطأ مع البطاطا التي زرعت بعد مرور قرن على الحرب".

واعتادت شرطة هونغ كونغ على التعامل مع الذخائر القديمة، إذ إن المدينة غرقت بالقنابل الأميركية بعدما اجتاحها اليابانيون خلال الحرب العالمية الثانية.

مشهد من الحرب العالمية الأولى (أ.ف.ب).

وفي العام الماضي، فكك خبراء المتفجرات ثلاث قنابل كبيرة تعود إلى الحرب العالمية الثانية، عثر على اثنتين منها في مقاطعة وانشاي خلال العمل لإنشاء محطة مترو جديدة.

وكثيراً ما يعثر متنزّهون أو عمال بناء في هونغ كونغ التي كانت مسرحاً للقتال بين اليابانيين وقوات الحلفاء عام 1941، على قنابل غير متفجرة تعود إلى زمن الحرب.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard