مروان نجّار غاضب من تلفزيون لبنان: "يا شوشو قتلوك مرّتين وأكثر"

4 شباط 2019 | 14:07

المصدر: "فايسبوك"

  • المصدر: "فايسبوك"

الراحل حسن علاء الدين (شوشو).

بعنوان "عيب عليك يا تلفزيون لبنان"، كشف المنتج والكاتب مروان نجّار إقدام بعض العاملين في إدارة تلفزيون لبنان على مسح بعض الأشرطة المستعملة تحمل في مضمونها مقابلات لفنانين ذوي شأن، وقال في مدوّنة طويلة نشرها في حسابه عبر "فايسبوك": "في زمن أشرطة اليوماتيك أو الـ 2 إنش، احتاج تلفزيون لبنان إلى أشرطة خام ليتابع تسجيل برامجه، فمسح بعض الأشرطة المستعملة التي اعتبر مضمونها غير ذي شأن ومنها أشرطة كانت تحوي آخر مقابلة أجريت مع الفنّان الراحل شوشو (حسن علاء الدين).

وتابع: "التكريم" نفسه حصل قبل أيّام عندما حاولت الحصول على مشهد واحد أو مقطع من الأرشيف للفنّان والمربّي الراحل نبيل كرم كي نستذكره به يوم الأحد الماضي لمناسبة جنّاز الأربعين"، لافتاً إلى أنّ صديقه الشاعر عبد الغني طليس "حاول أن يساعدني في تحقيق ذلك، فتوسّط لدى أحد "المُعَيَّنين وفق مقاييس الأهليّة... بمحلّيّة" في إدارة التلفزيون بعدما شرح له ما في المسألة من "نبل" و"كرم"، غير أنّ المسؤول "المرهف" كأمثاله من "المعيّنين المؤهّلين" قابلني بالتجاهل، وعدم الاكتراث وكلِّ ما يتميّز به الحاصلون على مراكزهم لاعتبارات "توافقيّة ميثاقيّة".

وتساءل نجّار: "غريب أمرهم، يحصلون على مراكزهم بحجّة انتمائهم الدينيّ ولا يدينون بأبسط مظاهر الإيمان: "حرمة الموت." رحمك الله يا نبيل كم صدق حدسك يوم عبّرت عن يأسك من هذا المجال الجاحد قبل رحيلك بأعوام. ورحمك الله يا شوشو فقد قتلوك مرّتين وأكثر ولا يزالون".



لارا اسكندر: لا أحبّذ المخاطرة في الموضة

حسم 50% على إشتراك “النهار” Premium السنوي

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard