الأربعاء - 24 نيسان 2024

إعلان

قبل سهير رمزي وشهيرة... 10 فنّانات في قائمة نجمات خلع الحجاب

المصدر: "النهار"
محمد أبو زهرة
قبل سهير رمزي وشهيرة... 10 فنّانات في قائمة نجمات خلع الحجاب
قبل سهير رمزي وشهيرة... 10 فنّانات في قائمة نجمات خلع الحجاب
A+ A-

أثارت الفنّانتان سهير رمزي وشهيرة، ضجّة كبرى، بعدما قرّرتا خلع الحجاب، وظهرتا مع مصمم الأزياء هاني البحيري، في صور متداولة لهما، في ظل ارتدائهما الحجاب منذ سنوات طويلة.

شهيرة وسهير رمزي انضمّتا إلى قائمة طويلة من الفنانات اللاتي تراجعن عن قرار ارتداء الحجاب، كانت حلا شيحة الأبرز أخيراً، حيث تسببت في ضجة كبرى، بعدما اعتزلت قبل 12 عاماً، وارتدت الحجاب ثم النقاب، لتفاجئ الجميع بقرار عودتها إلى التمثيل مرة أخرى والتخلي عن الحجاب.

القائمة تضم الفنّانة عفاف رشاد، التي قررت ارتداء الحجاب العام 2014، وبعد عامين فقط قرّرت خلعه، وقالت وقتها تعليقا على الأمر: "الله رب قلوب".

كما أثارت الممثلة عبير صبري ضجّة بعد التراجع عن الحجاب، حيث أعلنت التزامها دينياً وارتداء الحجاب وتقديم بعض البرامج الدينية، مؤكدة أن قرارها سببه ضعف فرص المحجّبات في الحصول على أدوار فنية.

كما ارتدت الفنّانة غادة عادل، الحجاب في بداية مشوارها الفني، قبل أن تظهر بدونه بعدها، وترفض الحديث حول مسألة حجابها، معتبرة أنه أمر شخصي، بينما قرّرت الفنانة نورهان ارتداء الحجاب العام 2009 بعد زواجها، قبل أن تتراجع عنه في العام 2013، فعادت إلى التمثيل بعد انفصالها.

الفنّانة الراحلة ميرنا المهندس سبق أن أعلنت اعتزال الحياة الفنية العام 2002، لتقرر ارتداء الحجاب، قبل أن تعود للساحة الفنية مجدداً وخلعت الحجاب قبل وفاتها، وهو ما انطبق على الفنانة إيمان العاصي التي حققت نجاحاً كبيراً في بدايتها، لتفجر مفاجأة باعتزال الفن وارتداء الحجاب، إلا أنها لم تستمر طويلا وعادت للفن وخلعت الحجاب.

الفنانة سوسن بدر، كان لها موقف غريب، حيث ارتدت الحجاب العام 1992، واستمرت في ارتدائه عامين قبل أن تظهر بدونه من وقتها، كما أعلنت الراقصة دينا اعتزالها الرقص وارتدت الحجاب عقب ظهور فيديو مسرّب لها مع زوجها السابق، إلا أنها عادت إلى الفن والرقص مرة أخرى وخلعت الحجاب.

المطربة المصرية شاهيناز، قررت العام 2017، التخلي عن الحجاب الذي ارتدته لمدة 9 سنوات، مؤكدة أن الحجاب منعها من تقديم الفن الذي تحبه.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم