الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

البابا فرنسيس وصل إلى الإمارات في زيارة تاريخيّة

المصدر: "أ ف ب"
البابا فرنسيس وصل إلى الإمارات في زيارة تاريخيّة
البابا فرنسيس وصل إلى الإمارات في زيارة تاريخيّة
A+ A-


وصل البابا فرنسيس الاحد الى الامارات العربية المتحدة ليكون أول حبر اعظم يزور شبه الجزيرة العربية، مهد الاسلام.

وحطت طائرة البابا في ابو ظبي قبيل الساعة 22,00 بالتوقيت المحلي (18,00 ت غ). ويحتفل البابا الثلاثاء بقداس تاريخي ينتظر ان يشارك فيه نحو 135 ألف شخص في ملعب كبير في ابو ظبي.

ولدى هبوط البابا في أبوظبي، قدم له أطفال باقات الزهور ترحيبا به. وصافح البابا كبار مستقبليه، ثم استقل سيارة مع شيخ الأزهر، وغادرا معا المطار. وشوهد الشيخ محمد بن زايد يلوح مودعا البابا لدى انطلاق السيارة.


وحض #البابا فرانسيس أطراف النزاع في #اليمن على "العمل بشكل عاجل لتعزيز احترام الاتفاقيات القائمة" لصالح هدنة في مدينة الحديدة، تعتبر ضرورية لايصال المساعدات الإنسانية.

كان البابا يتحدث في #الفاتيكان بعد الصلاة قبل ساعة من رحلته إلى #الإمارات العربية المتحدة، عن المشاركة في تسوية النزاع في اليمن. وقال "أناشد جميع الأطراف المعنية والمجتمع الدولي العمل على وجه السرعة لتعزيز احترام الاتفاقيات القائمة وضمان توزيع الغذاء والعمل من أجل صالح الشعب".

ويعقد على هامش الزيارة مؤتمر عالمي تحت عنوان لقاء الأخوة الإنسانية، بمشاركة نخبة من كبار القيادات الدينية والفكرية في العالم، بما يعكس الدور المحوري لدولة الإمارات في دعم قيم التسامح والحوار والسلام، حيث يعيش على أرضها عشرات الجنسيات من مختلف الأعراق والأديان، في إطار من الالتزام بقيم المواطنة والعيش المشترك.



الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم