الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

هجوم العند: نائب رئيس الأركان اليمني قضى متأثرا بجروحه

المصدر: "أ ف ب"
هجوم العند: نائب رئيس الأركان اليمني قضى متأثرا بجروحه
هجوم العند: نائب رئيس الأركان اليمني قضى متأثرا بجروحه
A+ A-

أعلن #وزير_الدفاع اليمني معمر الإرياني أن #نائب_رئيس_هيئة_الأركان اليمني صالح الزنداني توفي اليوم، متأثراً بجروح أصيب بها الشهر الماضي، في هجوم بطائرة مسيّرة شنه الحوثيون على أكبر قاعدة عسكرية في البلاد.

وكتب الإرياني على "تويتر": "اللواء صالح الزنداني، نائب رئيس هيئة الاركان العامة، يرتقي شهيدا أثناء تلقيه العلاج، اثر إصابته في التفجير الإرهابي بقاعدة #العند".

وكان الزنداني بين 11 شخصا أصيبوا في هجوم بطائرة مسيّرة في 10 كانون الثاني على عرض عسكري في القاعدة الواقعة في لحج، على بعد حوالى 60 كيلومترا شمال عدن، ثاني أكبر المدن اليمنية.

وقتل في الهجوم 7 عسكريين يمنيين موالين للحكومة، بينهم مسؤول بارز في الاستخبارات.

وجاءت الضربة بعد أقل من شهر من توقيع الحكومة اليمنية والحوثيين اتفاقا خلال محادثات في السويد أثمر هدنة في مدينة الحديدة التي تعتبر ممرا رئيسيا للمساعدات لنحو 14 مليون شخص يواجهون خطر المجاعة في #اليمن.

وبدأت المعارك بين الحوثيين المدعومين من إيران، والقوات اليمنية عام 2014. وشهدت تصعيدا عام 2015 بهروب الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي إلى السعودية، مع سيطرة الحوثيين على أجزاء كبيرة من البلاد، وتدخل عسكري لتحالف بقيادة السعودية، دعما للحكومة.

ومنذ ذلك الحين، قتل في الحرب نحو 10 آلاف شخص، وفقاً لمنظمة الصحة العالمية، رغم أن منظمات حقوق الإنسان تقول إن عدد القتلى الفعلي قد يكون خمسة أضعاف ذلك.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم