الجمعة - 19 نيسان 2024

إعلان

قرطباوي ترأس اجتماعاً لتوسيع عدلية بعبدا

المصدر: "الوكالة الوطنية للاعلام"
A+ A-

ترأس وزير العدل في حكومة تصريف الأعمال شكيب قرطباوي إجتماعا في مكتبه في الوزارة خُصص للبحث في إقامة بناء جديد يضاف إلى عدلية بعبدا التي تعاني الإكتظاظ الشديد، فضلا عن الترهل الحاصل في بنائها العائد إلى السبعينات، وذلك بناء على اقتراح مقدم من لجنة وزارية مكلفة من مجلس الوزراء ويرأسها نائب رئيس المجلس سمير مقبل.


وحضر الإجتماع رئيس مجلس القضاء الأعلى القاضي جان فهد، والرئيس الأول لمحكمة استئناف جبل لبنان هنري خوري، والمدعي العام في جبل لبنان القاضي كلود كرم، والمدير العام السابق لوزارة العدل القاضي عمر الناطور الذي كان قد تابع هذه المسألة قبل إحالته إلى التقاعد، وعدد من المهندسين الإستشاريين.
ويتضمن المشروع المقترح تخصيص عقارين للدولة اللبنانية مساحتهما ألفا متر مربع ويقعان خلف عدلية بعبدا، ويُستعملان حاليا كمواقف، لإقامة بناء جديد يتضمن مكاتب على طبقات عدة بمساحة خمسة آلاف متر مربع، ونحو مئتين وخمسين موقفا في مرآب سفلي، على أن يُنشأ جسران في الهواء لوصل البناء الجديد بالقديم الحالي، مما يشكل مجمّعا قضائيا مكتملا، يلبي الحاجات الحالية ويستدرك تزايدها في المستقبل.
وأمل قرطباوي البدء بالعمل بالتصاميم الهندسية الضرورية خلال وقت قريب، شاكرا لرئيسي الجمهورية والحكومة دعمهما لهذا المشروع الحيوي بالنسبة إلى المواطنين. وسيعقد قرطباوي اجتماعا تفصيليا ثانيا مع المهندسين للإتفاق على الخطوات التنفيذية الأولية للمشروع.

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم