رجل أعمال وحقيبة وتلاسن في المطار... ماذا قالت مصادر قضائية لـ"النهار"؟

2 شباط 2019 | 21:52

المصدر: "النهار"

  • المصدر: "النهار"

فتح القضاء العسكري تحقيقاً في موضوع الاشكال الذي حصل على خلفية تفتيش حقيبة في مطار رفيق الحريري الدولي. ويتولى التحقيق مفوض الحكومة المعاون لدى المحكمة العسكرية القاضي فادي عقيقي.

وأفادت مصادر قضائية أن رجل الأعمال "ه. ح." حضر الى صالون الشرف في المطار على عادته منذ اعوام. وتعاد اليه الحقيبة بعد تفتيشها في المكان المخصص لتفتيش الحقائب ليتابع طريقه من صالون الشرف. وطلب عنصر الامن ان يحضر "ه. ح." بنفسه ليأخذ الحقيبة بعد تفتيشها وخلوها من أي ما يخالف القانون. فحصل تلاسن بين العنصر الجمركي والذين يوصلون الحقيبة عادة الى رجل الاعمال. وفتح تحقيق نتيجة التلاسن باشراف مفوض الحكومة لدى المحكمة العسكرية القاضي بيتر جرمانوس.

واضافت المصادر انه مسموح للمسافرين المرور عبر صالون الشرف لقاء دفع مبلغ مادي محدد في حين ان الحقائب التي تخصهم تفتش وفقاً للأصول من العناصر الامنيين المولجين بذلك. واستغربت تناول اسم مسؤول عسكري في مثل هذا الحادث ونبهت الى ما يحظره القانون في هذا السياق جراء التعرض لرموز وطنية.

وكانت قيادة جهاز أمن المطار اصدرت بياناً وفيه: "صدر عن بعض وسائل الاعلام أن الحقيبة التى تم تفتيشها في المطار تعود الى حضرة العماد قائد الجيش لذلك يهم قيادة جهاز أمن المطار بأن توضح بأن هذا الأمر عار من الصحة، وان الحقيبة المذكورة تعود للسيد ه.ح. الذي يسافر منذ سنوات عبر صالون الشرف لقاء دفع بدل و قد تمت مراجعة القاضي بيتر جرمانوس الذي أشار الى فتح تحقيق بالحادث".

الفنان بسام كيرلُّس يلجأ الى الالومينيوم "ليصنع" الحرية

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard