ميركاتو المليار... حصاد الأندية المصرية في الانتقالات الشتوية

2 شباط 2019 | 14:20

المصدر: "النهار"

الشحات بقميص الأهلي

أُسدل الستار على فترة الانتقالات الشتوية الأخيرة، التي شهدت صراعاً نارياً بين أندية الكرة المصرية، وإنفاق ما يتخطى مليار جنيه من أجل ضم لاعبين جدد، وهو رقم قياسي تصل إليه الكرة المصرية للمرة الأولى في تاريخها، في ظل الارتفاع الكبير في أسعار اللاعبين.

وأنفقت الأندية المصرية ما يزيد على مليار جنيه لضم لاعبين جدد في الانتقالات الشتوية، حيث كان نادي بيراميدز الأكثر إنفاقاً بأكثر من 400 مليون جنيه، ومن خلفه النادي الأهلي بربع مليار جنيه، لينفق الثنائي فقط ما يقارب 650 مليون جنيه.

وكانت الصفقة الأغلى في الكرة المصرية، من نصيب نادي بيراميدز بعدما ضم البيروفي كريستيان بينافينتي ناشئ نادي ريـال مدريد السابق مقابل 125 مليون جنيه، ومن خلفه حسين الشحات المنضم حديثاً للنادي الأهلي من العين الإماراتي مقابل ما يزيد على 100 مليون جنيه.

وضم بيراميدز إلى جانب بينافينتي كلا من جون سيفوينتس من فريق يونيفيرسيداد كاتوليكا الإكوادوري مقابل 88.6 مليون جنيه، بجانب عبد الله السعيد من أهلي جدة السعودي مقابل 30 مليون جنيه، وإيريك تراوري من مصر المقاصة مقابل 54 مليون جنيه، وكانت الصفقة الأبرز من نصيب عمر خربين من الهلال السعودي مقابل 40 مليون جنيه.

بينما ضم النادي الأهلي صفقات عدة لترميم صفوف فريقه بعد الأزمات الفنية في الدور الأول، حيث ضم إلى جانب حسين الشحات، كلا من حمدي فتحي لاعب إنبي مقابل 30 مليون جنيه، واستعارة رمضان صبحي من فريق هيدرسفيلد تاون الإنجليزي مقابل 16 مليوناً و320 ألف جنيه، وياسر إبراهيم من سموحة مقابل 33 مليون جنيه، والأنغولي جيرالدو من فريق أول أغسطس الأنغولي مقابل 10 ملايين و680 ألف جنيه، ومحمد محمود من وادي دجلة مقابل 20 مليون جنيه، ومحمود وحيد من فريق مصر المقاصة مقابل 15 مليون جنيه.

الزمالك رفض دخول سوق الانتقالات الشتوية بقوة مثل منافسيه، بخاصة أنه يعيش حالة استقرار فني ويمتلك مجموعة مميزة من اللاعبين ليتصدر الدوري في الموسم الحالي، حيث اكتفى بضم صفقتين هما المغربي خالد بوطيب من فريق مالاتيا سبورت التركي، مقابل 30 مليون جنيه، وأحمد السيد زيزو من فريق موريرنسي مقابل 5 ملايين و340 ألف جنيه.

فادي الخطيب يصرخ في ساحات الثورة

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard