الجمعة - 19 نيسان 2024

إعلان

أشهرهن أم كلثوم والسندريلا... فنّانات ضحايا الزواج العرفي

المصدر: "النهار"
محمد أبو زهرة
أشهرهن أم كلثوم والسندريلا... فنّانات ضحايا الزواج العرفي
أشهرهن أم كلثوم والسندريلا... فنّانات ضحايا الزواج العرفي
A+ A-

فجّرت الفنّانة المصرية سما المصري، مفاجأة حول علاقاتها الزوجية، مؤكدة أنها تزوجت رسمياً مرة واحدة، بينما خاضت تجربة الزواج العرفي مرتين، مشيرة إلى أن علاقاتها العاطفية تستمر فترة طويلة ثم يحدث الانفصال ويكون من الطرفين، قائلة: "لا أحب العلاقات العلنية أمام الجمهور، وخصوصاً أن أغلب من ارتبطت بهم كانوا من ذوي المناصب، الناس هتفدني بإيه، وأنا مش بحب العلاقات في النور، وأهم حاجة أسرتي عارفة".

المصري انضمت إلى قائمة من الفنانات اللاتي لجأن إلى الزواج العرفي بحثاً عن السرية، حيث تضم القائمة عدداً كبيراً من الفنانات، لعل أشهرهن على الإطلاق كوكب الشرق أم كلثوم، بعدما فجرت الراحلة رتيبة الحفني عميدة معهد الموسيقى العربية منذ سنوات، بالإعلان عن أن كوكب الشرق تزوجت من الكاتب الصحافي الكبير مصطفى أمين، وأمضت معه 11 عاماً.

أشهر الفنانات العرب اللاتي وقعن في فخ الزواج العرفي، كانت زينة مع الفنان أحمد عز ليصل الأمر إلى ساحات المحاكم في ظل رفضه الاعتراف بنسب نجليها، لتقضي المحكمة بصحة نسبهما وبدفعه مصاريف النفقة.

بينما أكد الإعلامي مفيد فوزي في وقت سابق، أن السندريلا سعاد حسني كانت من ضحايا الزواج العرفي، حيث تزوجت من عبدالحليم حافظ.

وعقب ثورة 25 يناير في مصر، فجّرت الفنانة نبيلة عبيد مفاجأة كبرى حول زواجها من الدكتور أسامة الباز المستشار السياسي للرئيس المصري السابق حسني مبارك.

القائمة تضم الفنانة إلهام شاهين، حيث ظلت فترة طويلة متزوجة عرفياً من رجل الأعمال عزت قدورة، ولم يكشف أمر زواجهما، إلا بعدما هدّدها بإلقاء ماء النار على وجهها، وانتهت قضيتهما في المحاكم.


الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم