الثلاثاء - 23 نيسان 2024

إعلان

استقبال رسمي وشعبي بانتظار أبطال آسيا

المصدر: "أ ف ب"
استقبال رسمي وشعبي بانتظار أبطال آسيا
استقبال رسمي وشعبي بانتظار أبطال آسيا
A+ A-

هنأ أمير #قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني منتخب بلاده، الفائز بلقب #كأس_آسيا لأول مرة في تاريخه، بفوزه على نظيره الياباني 3-1 في المباراة النهائية في أبوظبي.

وجاءت تهنئة أمير قطر عبر حسابه الرسمي في "تويتر"، حيث قال "ألف مبروك لمنتخبنا ولقطر وشعبها هذا الفوز التاريخي بكأس آسيا 2019. ألف تحية لأبطالنا وللجهازين الفني والإداري الذين جعلوا هذه البطولة إنجازا عربيا وقدموا ملحمة كروية مثيرة وحققوا أحلام الملايين من مشجعي الكرة القطرية عبر الوطن العربي الكبير".

كما غرد الشيخ جوعان بن حمد ال ثاني رئيس اللجنة الاولمبية القطرية، قائلاً "هنيئا للقيادة والشعب في قطر وللأمة العربية جميعا فوز العنابي بكأس آسيا 2019 على حساب الساموراي الياباني. قطر التي شرفت العرب بهذا الإنجاز تعِد الشعوب العربية وشعوب الشرق الأوسط أن تشرّفهم أيضاً وهي تستضيف أول نسخة من كأس العالم يتم تنظيمها في المنطقة في التاريخ".

وعاش الجمهور القطري والمقيمون فرحة غير طبيعية بعد لحظات من اطلاق الحكم الاوزبكي رافشان ايرماتوف صافرة النهاية للمباراة النهائية بفوز المنتخب القطري 3-1، وانطلقت مسيرات الافراح بالسيارات في العاصمة الدوحة وشارعها الرئيسي الكورنيش وفي كل المدن، احتفالا بحصول المنتخب القطري للمرة الاولى في تاريخه على لقب بطل القارة.

وعاشت قطر وشعبها يوما تاريخيا غير مسبوق ولا يقارن سوى بفرحة فوزها في كانون الأول 2010 بشرف تنظيم كأس العالم 2022.

وتحولت العاصمة القطرية الى ملعب صغير، حيث نصبت الشاشات العملاقة في الميادين الكبرى وفي بعض الاماكن المهمة، لا سيما سوق واقف وكتارا و"أسباير" وحديقة الكورنيش.

وأعلن الاتحاد القطري عن تنظيم استقبال رسمي وشعبي ورياضي للمنتخب، الذي يعود عصر السبت الى الدوحة، كما يُنتظر ان يخرج الالاف لاستقباله والتعبير عن الفرحة بالفوز باللقب القاري.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم