المنتخب القطري يتربّع على عرش آسيا

1 شباط 2019 | 17:59

هدف المعز علي الرائع (تويتر).

تربع #المنتخب_القطري على عرش آسيا، بعدما أحرز لقب #كأس_آسيا 2019 لكرة القدم للمرة الاولى في تاريخه، بفوزه على نظيره الياباني 3-1، في المباراة النهائية التي أقيمت في استاد مدينة زايد الرياضية بأبو ظبي.

سجل أهداف الفائز المعز علي وعبدالعزيز حاتم وأكرم عفيف (من ضربة جزاء)، بينما سجل هدف الخاسر تاكومي مينامينو.

واستحق "العنابي" اللقب عن جدارة، خصوصاً انه أنهى البطولة كأفضل دفاع، بعدما دخل مرماه الهدف الياباني فقط، وكذلك لم يخسر أي مباراة، كما أن هداف النسخة الحالية هو النجم المعز علي.

وحطم علي الرقم القياسي لعدد الأهداف المسجلة في نسخة واحدة من كأس آسيا، والمسجل باسم الإيراني علي دائي منذ 1996، بافتتاحه التسجيل ضد اليابان في النهائي.

ورفع المعز علي رصيده إلى 9 أهداف مقابل 8 لدائي، عندما افتتح التسجيل من كرة "اكروباتية" رائعة في الدقيقة 12 بعد تمريرة من لاعب الوسط الهجومي أكرم عفيف.

وسجل مهاجم الدحيل القطري هدفا في مرمى لبنان، ثم رباعية ضد كوريا الشمالية وثنائية ضد السعودية في دور المجموعات. وفي الدور الاقصائي، صام عن التسجيل ضد كل من العراق وكوريا الجنوبية، قبل أن يعود الى هز الشباك في نصف النهائي ضد الإمارات.

نقطة ضو تصنعها إليسا مع "النهار" ومعكم

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard