الثلاثاء - 23 نيسان 2024

إعلان

"كلاسيكو" مرتقب في نصف النهائي لكأس إسبانيا

المصدر: "أ ف ب"
"كلاسيكو" مرتقب في نصف النهائي لكأس إسبانيا
"كلاسيكو" مرتقب في نصف النهائي لكأس إسبانيا
A+ A-

أسفرت قرعة الدور نصف النهائي لكأس #إسبانيا عن مواجهتي "كلاسيكو" بين #برشلونة، بطل المواسم الأربعة الأخيرة، وغريمه #ريال_مدريد، فيما يلعب #ريال_بيتيس مع #فالنسيا.

وتقام مباراة الذهاب على ملعب "كامب نو" في برشلونة الأربعاء المقبل، والإياب في 27 شباط الحالي على ملعب "سانتياغو برنابيو"، الذي يحتضن في الثاني من آذار المقبل ايضا لقاء الفريقين في المرحلة 26 من الدوري المحلي، علما أن مباراتهما الأولى في المرحلة 10 انتهت بفوز كاسح للفريق الكاتالوني 5-1.

وكان برشلونة تأهل الى نصف النهائي، بعدما قلب تخلفه أمام إشبيلية 0-2 ذهابا في ربع النهائي، إلى فوز ساحق 6-1 إيابا، محافظا على حظوظه باحراز لقب خامس تواليا.

في المقابل جدد ريال مدريد فوزه على مضيفه جيرونا 3-1 في الإياب، بعدما كان النادي الملكي فاز 4-2 ذهابا على ملعبه "سانتياغو برنابيو".

وهي المرة الأولى التي يبلغ فيها ريال مدريد الدور نصف النهائي للمسابقة، منذ تتويجه بلقبها للمرة التاسعة عشرة في تاريخه موسم 2013-2014.

وسيكون لقب الكأس الفرصة الوحيدة لريال لانقاذ موسمه المحلي كونه يتخلف في الدوري بفارق 10 نقاط عن برشلونة حامل اللقب والمتصدر، لكن أداء النادي الملكي تحسن أخيراً بفوزه في ست من مبارياته السبع الأخيرة.

وهذا ما تطرق اليه مدير برشلونة غييرمو أمور، بالقول: "ريال مدريد يلعب بشكل جيد وسيكون الفريق الذي دائما نتوقعه، مجموعة من الفائزين الذين ينافسون على كل شيء، وبإمكانهم أن يخيفونا إذا لم نكن جاهزين للعمل".

أما نظيره في ريال إيميليو بوتراغوينو، فرأى أن لا شيء "يضاهي" المواجهة بين ريال مدريد وبرشلونة، موضحا: "نحن نتحدث عن فريقين يملكان الكثير من القدرات، مع لاعبين استثنائيين، ونتوقع دائما مباريات متقاربة جدا".

وشدد: "نحن نثق بلاعبي فريقنا لكن من البديهي القول بأنها إحدى أروع المواجهات في العالم".

ومن المؤكد أن مواجهتين بين الفريقين في غضون أسبوع، ستلقي بظلالها عليهما، لاسيما ريال المدعو ايضا للقاء برشلونة في الدوري (2 اذار) بين مواجهتيه مع اجاكس امستردام الهولندي في 12 شباط و5 اذار في ذهاب واياب ثمن نهائي مسابقة دوري أبطال التي توج بلقبها في الأعوام الثلاثة الماضية، إضافة الى جاره أتلتيكو مدريد السبت المقبل في 9 الشهر الحالي ضمن المرحلة 23 من الدوري.

والوضع سيكون أسهل على برشلونة، لأن مباراتيه في دوري الأبطال ضد ليون الفرنسي مقررتان في 19 شباط و13 آذار، فيما ستكون أقوى مواجهة له في الدوري خلال هذه الفترة مع إشبيلية في 24 شباط الحالي على ملعب الأخير حيث خسر في ذهاب ربع نهائي الكأس 0-2.

وبالنسبة إلى المواجهة الأخرى في دور الأربعة، حجز ريال بيتيس بطاقته الى المربع الذهبي الأربعاء بفوزه على ضيفه اسبانيول 3-1 بعد التمديد (تعادلا ذهابا 1-1)، وهو يلتقي فالنسيا الذي فاز على خيتافي في الوقت القاتل 3-1 إيابا الثلثاء بعد أن خسر أمامه ذهابا 0-1، متحفزا بخوض النهائي المقرر في 25 أيار المقبل، على ملعبه "بينيتو فيامارين".

وتعادل الفريقان في أيلول من دون أهداف على ملعب "ميستايا" الخاص بفالنسياـ في المرحلة الرابعة من الدوري.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم