عبير نعمة مكرّمة من السفارة الهندية: شرف كبير

2 شباط 2019 | 08:09

عبير نعمة.

كرّم السفير الهندي شايا أرورا الفنّانة عبير نعمة في احتفال أقامته سفارة الهند في بيروت بمُناسبة العيد الوطنيّ الـ70 للبلاد.

قدّم السفير الهنديّ سانجيف ارورا لنعمة رسالة تقدير من قبل وزيرة الشؤون الخارجيّة في الهند سوشما سوراج على القيمة الفنّية التي قدّمتها للهند من خلال أدائها المُميّز لنشيد الـ "Vaishnav Jan To Tene Kahiye" باللغة الكجراتيّة. وجاءت هذه الرسالة أيضاً كعربون شكر وصداقة تجمع بين الهند ولبنان.

وكانت نعمة أدّت النشيد باللغة الكجراتيّة، التي تُعتبر من أقدم وأصعب اللغات الهنديّة، أثناء مُشاركتها في الاحتفال الوطنيّ الذي أقامته الهند بمُناسبة الذكرى المئة والخمسين لولادة المهاتما غاندي.

من ناحيتها، عبّرت نعمة عن سعادتها بهذا التكريم، وفخرها بأن يرتبط اسمُها بالهند من خلال هذا العمل الموسيقيّ الراقي الذي يُجسّد القيم الإنسانيّة ومبدأ "اللاعنف" الذي حمله غاندي للعالم كخيار ورسالة ومسار. وقالت: "شرف كبير لي أن يتمّ تكريمي من الهند التي أعطت العالم الكثير، وسعيدة جداً أنّه تمّ اختياري لتقديم هذا النشيد الذي حصد أصداءً إيجابيّة تخطّت حدود الهند، وفرحة أنّني نجحت في إيصال رسالته". وختمت مُنوّهة بالصداقة الجميلة التي جمعتها بسعادة السفير وبالسفارة الهنديّة.

وحضر الحفل مُمثلون لكلّ من رؤساء الجمهوريّة ومجلس النوّاب والحكومة، أضف إلى شخصيّات دبلوماسيّة وروحيّة وإعلاميّة، وحشد من رؤساء الجمعيّات الثقافيّة والإجتماعيّة.

علاء أبو فخر: الحكاية الجارحة

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard