الجمعة - 19 نيسان 2024

إعلان

اعتداءات جنسيّة في الكليّات العسكريّة الأميركيّة: عددها ارتفع بنسبة 50%

المصدر: "أ ف ب"
اعتداءات جنسيّة في الكليّات العسكريّة الأميركيّة: عددها ارتفع بنسبة 50%
اعتداءات جنسيّة في الكليّات العسكريّة الأميركيّة: عددها ارتفع بنسبة 50%
A+ A-

ارتفع عدد #الاعتداءات_الجنسية في #الكليات_الحربية_الأميركية بنسبة 50% تقريبا في السنتين الأخيرتين، رغم الجهود المبذولة لمحاربة هذه المشكلة، على ما جاء في تقرير لـ#وزارة_الدفاع_الأميركية صدر الخميس.

وتضم الكليات العسكرية 12 ألفا و900 طالب، مقسمين بين المعاهد البحرية والمعاهد الجوية، يتدربون للانضمام إلى صفوف الجيش الأميركي.

وكل سنة، يُطلب من هؤلاء تعبئة استمارات عن التحرش أو الاعتداءات الجنسية التي تعرضوا لها. ووفقا لإحصاءات 2018، تعرّض 747 منهم لشكل من أشكال الاعتداءات الجنسية، في مقابل 507 عام 2016، أي بزيادة بنسبة 47%.

وعلّقت المسؤولة في #البنتاغون إليز فان وينكل قائلة: "هذه النتائج محبطة وغير مقبولة".

والنسبة الأكثر زيادة سجّلت في كلية "ويست بوينت" في نيويورك، حيث أبلغت 16,5% من النساء بتعرضهن لشكل من أشكال الاعتداءات الجنسية، مسجلة بذلك زيادة بنسبة 10,2%.

وقال مسؤولون في الكلية في بيان: "هذا التقرير مخيف ومخيب للآمال". وأضافوا: "لا تطال المشكلة الأكاديمية والعاملين فيها فحسب، انما ايضا الطلاب العسكريين الذين سيصبحون يوماً ما قادة الجيش الأميركي".

وقد أدى الارتفاع سابقا في هذه النسبة إلى زيادة التوعية على التحرش الجنسي، وبالتالي ارتفاع التبليغ عن الحالات. لكن البنتاغون يقول إن اسباب المشكلة هذه السنة أعمق، وما زالت تحتاج إلى الدرس.

وأظهر التقرير أن عدد حالات الاعتداءات الجنسية المصرّح عنها للسلطات بلغت 117، بعدما كانت 112 قبل سنتين.

وذكر نيت غالبرث، مدير مكتب الحماية من الاعتداءات الجنسية في البنتاغون، أن الطلاب عادة ما يترددون في التبليغ، لأنهم يخافون من انعكاس ذلك على نظرة الطلاب الآخرين إليهم.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم