السبت - 20 نيسان 2024

إعلان

جرحى بانهيار تلبيسة حائط في مدرسة الشانفيل- ديك المحدي... الإدارة توضح والوزير يتابع

جرحى بانهيار تلبيسة حائط في مدرسة الشانفيل- ديك المحدي... الإدارة توضح والوزير يتابع
جرحى بانهيار تلبيسة حائط في مدرسة الشانفيل- ديك المحدي... الإدارة توضح والوزير يتابع
A+ A-

سقط 7 جرحى اليوم، حالتهم طفيفة، بانهيار تلبيسة حائط في مدرسة الشانفيل بمنطقة ديك المحدي.

وفي هذا السياق، تابع وزير التربية والتعليم العالي في الحكومة الجديدة #أكرم_شهيب الحادث، وأوفد رئيس مصلحة التعليم الخاص عماد الاشقر الى المدرسة للاطلاع على الموضوع، وتبيّن سقوط بعض البلاط عن تلبيسة حائط احد الصفوف المتوسطة نتجت منه إصابات طفيفة لسبعة تلامذة تمت معالجتها من الصليب الاحمر اللبناني. وتابعت المدرسة الموضوع مع التلامذة في مستشفى سرحال وأجري اللازم بهذا الخصوص، وواكب التلامذة مدير المدرسة ادوارد جبر.

وشدّد شهيب على ضرورة اجراء الصيانة الدورية للأبنية المدرسية تفاديا لحصول حالات مماثلة، داعيا إلى "تأمين المؤسسات التربوية منعا لأي طارئ". 

ولاحقاً، صدر عن المدرسة بيان أكّدت فيه "بين الساعة ٢ و٢:١٠ وهو توقيت التنزيهة (الفرصة) الأخيرة خلال اليوم الدراسي، وقعت ٥ بلاطات من تلبيسة حائط في ملعب الصف التاسع الأساسي، وليس الحائط كما أشيع. وبنتيجة هذا الحادث المؤسف، جرح ٨ طلّاب إصاباتهم طفيفة ولا تدعو للقلق. وقد تدخّلت إدارة المدرسة والممرّضة المدرسية فورًا، وتمّ تقديم الإسعافات الأولية لهم كما تمّ الاتّصال بأهاليهم وبالصليب الأحمر الذي نقلهم إلى مستشفى سرحال لمزيد من التأكيد على سلامتهم. وسيغادر ٦ منهم المستشفى اليوم، وسيبقى اثنان حتّى الغد حتّى التأكّد التامّ من سلامتهم.

وعلى الفور، عمدت فرق الصيانة في المدرسة إلى إزالة التلبيسة بأكملها بغية إصلاحها وضمان عدم حدوث حالات مماثلة.

تؤكّد الإدارة أن لا شيء يدعو للقلق وأنّها تتابع الموضوع متابعة كاملة شاكرة اهتمام أصدقاء المدرسة ومتمنّيةً الشفاء العاجل لجميع التلامذة المعنيين".

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم