الجمعة - 19 نيسان 2024

إعلان

يهتمّ بتسريحات ماغي بو غصن ونجوى كرم فماذا قال بالفيديو عن صيحات الباستيل؟

المصدر: النهار
نانسي بحمد
نانسي بحمد
يهتمّ بتسريحات ماغي بو غصن ونجوى كرم فماذا قال بالفيديو عن صيحات الباستيل؟
يهتمّ بتسريحات ماغي بو غصن ونجوى كرم فماذا قال بالفيديو عن صيحات الباستيل؟
A+ A-

حقّق مصفف الشعر المميّز ميشال ليّون جماهريّة واسعة في مجال تصفيف الشعر و خاصّة عندما إرتبط إسمه بعدد كبير من أهمّ النجمات العربيات وعى راسهن النجمة الكويتية نوال وماغي أبو غصن ونجوى كرم وجيسي عبدو واللائحة لا تنتهي... نجاح ميشال وليد سنوات من المثابرة في العمل، و متابعة دقيقة من قبله لكل جديد في عالم الجمال. التقينا به وحدّثنا ميشال عن أفضل الألوان و التسريحات لعام 2019، كما كشف لنا الكثير من النصائح للحصول على شعر يفيض حيويّة.

1- ما هي الألوان السائدة لعام 2019؟

لقد إعتمدت العديد من السيدات الألوان الدافئة في الخريف الماضي و ما زالت حتّى الآن هي الأكثر إستعمالاً بالإضافة إلى الـ Pastel التي اعتمدتها العديد من النجمات مؤخراً و طالبت به العديد من السيدات اللواتي يزرن صالوني .

2- هل يناسب لون الــ Pastel جميع السيدات؟

كلا. يناسب هدا اللون صاحبات البشرة البيضاء والحنطيّة و ليس السمراوات المتواجدات في طبيعة مشمسة مثل بلدان الخليج. كما ان اختيار صبغة الألوان لا يتعلق بشكل الوجه ولا بطوله!

3- من الأسهل تطبيق هذا اللون على السمراء أو على الشقراء؟

بالطبع على الشقراء لأنه يستدعي سحب لون الشعر القاتم ولا يكلف تطبيقه الكثير من المواد على صاحبة الشعر الأشقر.

4- ما المواد التي يجب إستخدامها للحفاظ على اللون و حيويّة الشعر في الوقت عينه؟

يمكنها إستخدام أي منتج لا يحتوي على مادة الـSulfate للحفاظ على ثبات لون وحيويّة الشعر. أما للمرأة التي تعاني من تساقط الشعر فعليها أولاً إستخدام شامبو خاص، ومن ثمّ تدليك فروة الرأس عبر إستخدام أمصال خاصة بالشعر من دقيقتين إلى ثلاث دقائق؛ بعض مستحضرات العناية بالشعر تتطلب الإلتزام بالـعناية المكثّفة لأنّ فروة الرأس بحاجة إلى وقت طويل لاستعادة الفيتامينات الناقصة جراء التعرض لهذه التقنية.

5- هل يؤدّي لون الPastel إلى تلف الشعر؟

يدوم هذا اللون من أربع إلى ثماني غسلات للشعر لذا فهو لا يتعب الشعر بالمعنى الحرفي و لكن هذا يعتمد على نوع الشعر  ومدى قسوته أو صحّته.

6- ما هي إقتراحاتك للمرأة العاديّة من أجل الحصول على إطلالة للنجمات؟

لدينا مشروع جديد على التلفاز لكيفية تحويل المرأة العادية لنجمة و هذا الخبر حصرياً للـ"النهار" فتابعونا.

7- ما هي تقنية تلميس الشعر؟ يحتوي الشعر على مادة أساسية مسؤولة عن لمعانه و تغذيته تسمّى بالـCreatine. عندما تنقص هذه المادة نضطر إلى تعويضها بتقنيات تلميس الشعر.

8- ما هي مخاطر هذه التقنيّة؟ تحتوي مواد تلميس الشعر على0.7% من مادة الـ Formaldehyde فإذا تخطّت هذه المواد الكميّة اللازمة فهنالك خطر كبير على جلدة الرأس أولاً و على الشعر ثانياً إذ أنه من الممكن أن يُشمّع الشعر!

9- ما هي حسنات هذه التقنيّة؟ هذه التقنيّة تعوّض مادة الـCreatine ولكن أنصح السيدات بالإطلاع على المنتج والبحث عن التركيبة والشركة جيداً لأن العديد من الشركات تستغل حسنات المنتج بحيث أن كل إبرة من ال Formaldehyde تصنع مئة Ampoule.

10- أي من السيدات ينصح ميشال ليون يإستخدام هذه التقنيّة؟ أنصح السيدات اللواتي يعرّضن شعرهنّ للسشوار من مرتان إلى ثلاث مرّات في الأسبوع و لكن اللواتي يمتلكن الشعر Curly لا أنصحهنّ ولا أقبل بتطبيق هذه التقنية على شعرهنّ بحيث أن هذه التقنيّة قد تؤدّي إلي تلف طعجة الشعر.

11- ما هي أجدد صيحات الشعر لعروس ال2019؟

ما زالت التسريحات الناعمة والبسيطة المفضلة لدينا. يمكن للعروس أن تستخدم النصف رفعة أيضاً كتسريحة أو الـLow Bun.

12- هل ما زالت موضة أكسسوارات الشعر مستخدمة؟

نعم و ستبقى حتى العام المقبل فغالباً ما تستمر الصيحات أربع سنوات. أما بالنسبة لإختيار الأكسسوار المناسب للشعر فأنا أستخدم أكسسوارات خاصّة و حصريّة لصالون ميشال ليون لأنني أفضل إنتقاء أفضل القطع.

13- كيف تنصح العروس بالإهتمام بشعرها قبل يوم الزفاف؟

أنصحها بالبدء بالعلاج المناسب لشعرها قبل شهر من يوم الزفاف ليستمرّ جمال شعرها في شهر العسل أيضاً وليس يوم الزفاف وحسب. كما أنني أنصح بالـ Low Light كلون خفيف و يعطي حيوية وإضاءة للصور التذكاريّة.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم