مواجهات نارية تحدد مصير العرب في الجولة الثالثة من "أبطال أفريقيا"

1 شباط 2019 | 10:39

المصدر: "النهار"

من إحدى المباريات.

تنطلق اليوم الجمعة، منافسات الجولة الثالثة من دور المجموعات ببطولة دوري أبطال #أفريقيا، والتي تشهد منافسة قوية من 6 فرق عربية لتحقيق نتائج إيجابية تقربها من حجز إحدى تذكرتي التأهل لدور الـ8 بالبطولة الأفريقية، عقب قرار الاتحاد الأفريقي استبعاد #الإسماعيلي المصري من البطولة بسبب شغب جماهيره في مباراة #الأفريقي التونسي في الجولة الماضية.

وتشهد المجموعة الأولى منافسة نارية بين #الوداد المغربي مع أندية لوبي ستارز النيجيري وماميلودي صن داونز الجنوب أفريقي وأسيك ميموزا بطل ساحل العاج، حيث تتساوى الفرق الـ 4 برصيد 3 نقاط، ويحل الفريق المغربي ضيفاً على بطل نيجيريا، ويأمل في تحقيق فوز يفض به الاشتباك وبخاصة أنّ الهزيمة ستعقّد الأمور، بعد ما خسر في الجولة الماضية أمام مضيفه صن داونز بهدفين مقابل هدف.

وفي المجموعة الثانية، ينتظر الترجي التونسي حامل لقب النسخة الماضية، مواجهة نارية على صدارة المجموعة أمام مضيفه أورلاندو بيراتس الجنوب أفريقي، على أن يلتقي ناديا بلاتينيوم الزيمبابوي وضيفه حوريا كوناكري الغيني غداً السبت، وكلاهما في رصيده نقطة يتيمة.

الوضع في المجموعة الثالثة بات أكثر تعقيداً، بعد استبعاد الإسماعيلي، حيث سيواجه الأفريقي التونسي غداً السبت، مضيفه مازيمبي الكونغولي، حيث يسعى الفريقان للقتال على تذكرة التأهل الثانية في ظل اقتراب شباب قسنطينة من حسم تذكرة التأهل الأولى برصيد 6 نقاط، فيما لا يمتلك الأفريقي ومازيمبي أي نقاط، بعدما ألغيت نتيجتا مباراتيهما مع الإسماعيلي في الجولتين الماضيتين.

وفي المجموعة الرابعة، سيكون الأهلي المصري متصدر المجموعة برصيد 4 نقاط، على موعد مع مواجهة على ملعبه أمام سيمبا التنزاني، والفوز بها يقرّب بطل مصر كثيراً من التأهل، فيما يلتقي فيتا كلوب بطل الكونغو الديموقراطية صاحب الـ3 نقاط مع ضيفه شبيبة الساورة الجزائري متذيل المجموعة بنقطة يتيمة، والذي يسعى للحفاظ على آماله في التأهل بتحقيق نتيجة إيجابية، حيث إنه لا بديل من حصد النقاط الثلاث، إذا أراد التأهل لدور الثمانية.

تعرفوا على فسحة "حشيشة قلبي" (Hachichit albe) المتخصّصة في الشاي!

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard