مراهق اكتشف ثغرة تطبيق Facetime في هواتف أبل

1 شباط 2019 | 11:41

المصدر: "سي ان ان"

  • المصدر: "سي ان ان"

تطبيق Facetime على أجهزة ابل - (موقع CNN)

بعد الفضيحة الكبيرة التي طاولت شركة أبل في اليومين الماضيين بشأن الثغرة الأمنية في تطبيق Facetime لمكالمات الفيديو، نشرت قناة "سي أن أن" تقريراً حول الشخص الذي اكتشف هذه الثغرة.

وبحسب القناة فالمراهق الأميركي غرانت طومسون (14 عاما)، اكتشف الثغرة المثيرة للجدل في تطبيق Facetime في هواتف أيفون وأجهزة أيباد، والتي أثارت قلق المستخدمين حول العالم، وحاول بمساعدة والدته التحذير منها عبر منشورات في فايسبوك وتويتر، لكنهم لم يستطيعوا الوصول إلى أي مسؤول من شركة أبل.

وقالت ميشيل طومسون، وهي والدة الفتى، إنها حاولت كل ما يمكن أن تفكر به لجذب انتباه أبل، وأرسلت عبر البريد الإلكتروني، وعلى تويتر تغريدة للرئيس التنفيذي للشركة تيم كوك، كما أرسلت رسالة بالفاكس الى مكتب الشركة القانوني.


وكان طومسون يجري اتصالاً جماعياً بعدد من أصدقائه في يوم عطلته المدرسية، إذ كان يضيف عدداً من الأصدقاء للمحادثة، ففوجىء بسماعه كل ما يدور حول هواتف أصدقائهم، قبل أن يردوا على المكالمات الهاتفية.

وبعد أسبوع من اكتشاف الثغرة، قامت شركة "أبل" بوقف خاصية المحادثة الجماعية بـ Facetime، وأعلنت الشركة أنها وجدت حلا للثغرة الأمنية، وقالت إنها تنوي إطلاقها في تحديث، خلال وقت لاحق من الأسبوع الجاري.

إقرأ ايضاً: "فايسبوك" يدفع للمراهقين مبلغاً من المال... ما المقابل؟

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard