الأربعاء - 24 نيسان 2024

إعلان

مهاجم جوفنتوس السابق إلى الهلال السعودي

المصدر: "أ ف ب"
مهاجم جوفنتوس السابق إلى الهلال السعودي
مهاجم جوفنتوس السابق إلى الهلال السعودي
A+ A-

أعلن نادي تورونتو الكندي، المشارك في #الدوري_الأميركي للمحترفين لكرة القدم، أن مهاجمه الدولي الإيطالي سيباستيان جوفينكو ترك الفريق بعد 4 مواسم للانضمام إلى صفوف #الهلال السعودي.

وأعلن رئيس تورونتو بيل مانينغ: "هذه العملية كان من الصعب على النادي القيام بها عاطفياً، "سيبا" يترك تورونتو كأفضل لاعب في تاريخنا"، من دون تحديد قيمة الصفقة التي أشارت وسائل الإعلام الكندية والأميركية إلى أن الفريق السعودي دفع بين 2 و3 ملايين دولار.

من جهته، أكد المدير التنفيذي للنادي الكندي علي كورتيس: "تعويض لاعب مثل سيباستيان أمر صعب"، مضيفاً: "لكننا نعمل بجد ونثق في أننا سنضيف لاعباً جديداً في المستقبل القريب".

وقال جوفينكو: "أود أن أشكر المشجعين وزملائي في الفريق على السنوات الأربع الاستثنائية في تورونتو"، مضيفاً "أود أيضاً أن أشكر النادي لمساعدتي أثناء انتقالي إلى المرحلة التالية من مسيرتي".

وانضم جوفينكو (32 عاما) إلى تورونتو في كانون الثاني 2015 قادماً من جوفنتوس الإيطالي، وساهم في قيادة فريقه إلى إحراز لقب الدوري الأميركي للمرة الأولى في تاريخه عام 2017، وليصبح أول فريق كندي يحقق هذا الإنجاز.

وتوج جوفينكو أفضل هداف وأفضل لاعب في الدوري الأميركي عام 2015، ونجح بفضل عروضه الجيدة في إقناع مدرب إيطاليا روبرتو مانشيني إلى استدعائه لصفوف منتخب بلاده في تشرين الأول الماضي، بعد غياب 3 أعوام وتحديداً منذ عام 2015.

وترك جوفينكو تورونتو وهو الهداف التاريخي للفريق بـ83 هدفاً في 142 مباراة في مختلف المسابقات.

وكان عقد جوفينكو، الذي كان الأعلى راتباً في الدوري الأميركي (7,1 مليون دولار في العام، 6,2 مليون أورو) سينتهي بنهاية موسم 2019.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم