الثلاثاء - 23 نيسان 2024

إعلان

"فايسبوك" يدفع للمراهقين مبلغاً من المال... ما المقابل؟

المصدر: تك كرانش
"فايسبوك" يدفع للمراهقين مبلغاً من المال... ما المقابل؟
"فايسبوك" يدفع للمراهقين مبلغاً من المال... ما المقابل؟
A+ A-

بعد سلسلة الفضائح التي طاولت موقع #فايسبوك باستخدام بيانات مستخدميه لأهداف إعلانية وتجارية، أفاد موقع TechCrunch التقني الشهير أن فايسبوك يدفع شهرياً لأشخاص تراوح أعمارهم بين 13 إلى 25 عاماً، مبلغ 20 دولارًا أميركيًا مقابل تثبيت تطبيق يسمى Facebook Research على أجهزتهم الأندرويد وIOS، والذي يراقب نشاطاتهم على الهاتف والويب ويرسله إلى فايسبوك.

وقد تم استخدام التطبيق منذ العام 2016، وهو يحتوي على كود من شأنه أن يجمع البيانات من الرسائل على مختلف وسائل التواصل الاجتماعي مع جميع الوسائط التي تمت مشاركتها، كما سيقوم التطبيق أيضا بتتبع معلومات الموقع بالإضافة إلى الحصول على بيانات الموقع من التطبيقات الأخرى.

أكد موقع فايسبوك وجود هذا التطبيق بالفعل ، قائلاً إن ذلك كله جزء من أبحاث السوق للمساعدة في "تحسين الأمور". وقال متحدث رسمي إن التطبيق يساعد أيضًا فايسبوك على معرفة المزيد حول كيفية استخدام الأشخاص لأجهزة الجوّال ، مع عرض المعلومات على المستخدم بشأن البيانات التي سيجمعها وضمانه لهم أنه لن تتم مشاركتها مع أي شخص.

وكان فايسبوك يقوم في السابق بجمع بعض هذه البيانات من خلال خدمة Onavo Protect ، وهي خدمة VPN حصل عليها في العام 2013. وقد أثبتت البيانات أنها ذات قيمة بالغة في فايسبوك في تحديد المنافسين الصاعدين، ولكنه ما لبث فايسبوك أن أزال التطبيق من متجر آبل للتطبيقات في الصيف الماضي بعد أن اشتكت آبل من ان التطبيق ينتهك من ارشادات App Store بشأن جمع البيانات.

وبعد انتشار تقرير "تك كرانش"، يبدو ان التطبيق الجديد ستتم إزالته ايضاً من متجر آبل للتطبيقات فيما سيستمر برنامج Facebook's Research في العمل على أجهزة أندرويد.

اقرأ ايضاً: مفاجأة سارة من آبل في شأن أسعار أجهزة آيفون

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم