الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

تأهل تاريخي... عوامل قادت قطر لرباعية الإمارات

المصدر: "النهار"
محمد أبو زهرة
تأهل تاريخي... عوامل قادت قطر لرباعية الإمارات
تأهل تاريخي... عوامل قادت قطر لرباعية الإمارات
A+ A-

تأهل منتخبا #اليابان و #قطر، إلى نهائي #كأس_آسيا 2019، التي تستضيفها #الإمارات، المقرر يوم الجمعة المقبل، في استاد مدينة زايد الرياضية.

وتأهل المنتخب القطري إلى نهائي البطولة للمرة الأولى في تاريخه، بعدما اكتسح نظيره الإماراتي صاحب الأرض والجمهور برباعية دون رد، فيما عبرت اليابان عقبة إيران بثلاثية نظيفة، حيث يبحث العنابي عن مواصة إنجازه التاريخي والفوز بالبطولة للمرة الأولى، أمام الكمبيوتر الياباني أكثر منتخبات القارة تتويجاً باللقب بـ4 مرات.

"النهار" ترصد أبرز العوامل وراء الرباعية التاريخية للمنتخب القطري في مرمى الإمارات، حيث جاء على رأسها فارق السرعات الكبيرة لصالح لاعبي العنابي، والهجمات المرتدة السريعة التي شكّلت خطورة بالغة على مرمى خالد عيسى حارس الإمارات، وأسفرت عن تسجيل 4 أهداف.

أخطاء الحارس الإماراتي خالد عيسى كانت سبباً رئيسياً في الهزيمة الثقيلة لمنتخب بلاده، حيث ارتكب خطأً كارثياً في الهدف الأول، تسبّب في فقدانه الثقة ليقدم أداء مهزوزاً ويتسبب في خسارة فريقه.

الهدف المبكر الذي أحرزه المنتخب القطري في الدقيقة 22 أسهم في اندفاع لاعبي الإمارات بحثاً عن تعديل النتيجة، وهو ما تسبب في مساحات شاسعة بخط الدفاع، وظهر عدم تمركز اللاعبين بشكل صحيح، بجانب عدم الضغط على لاعبي المنتخب القطري.

آخر العوامل التي أسهمت في تفوق المنتخب القطري كان تفوق لاعبي خط الهجوم، واستغلالهم كل الفرص التي أتيحت لهم، عل عكس منتخب الإمارات الذي غاب لاعبوه وظهرت الفردية عليهم بجانب التمريرات المقطوعة وارتكاب الأخطاء.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم