الجمعة - 19 نيسان 2024

إعلان

وزير الرياضة المصري لـ"النهار": استضافة البطولات العالمية "بروفة" للمونديال

المصدر: "النهار"
محمد أبو زهرة
وزير الرياضة المصري لـ"النهار": استضافة البطولات العالمية "بروفة" للمونديال
وزير الرياضة المصري لـ"النهار": استضافة البطولات العالمية "بروفة" للمونديال
A+ A-

أشاد وزير الشباب والرياضة المصري الدكتور أشرف صبحي، بإنجاز منتخب بلاده لـ #كرة_اليد بالوجود في المركز الثامن، ضمن بطولة #كأس_العالم الأخيرة التي استضافتها ألمانيا والدانمارك، مؤكداً أن اللاعبين تفوقوا على أنفسهم وحققوا أفضل إنجاز عربي في البطولة.

وأضاف وزير الرياضة المصري لـ"النهار"، أن الأداء الجيد للمنتخب المصري سيكون نواة لتشكيل منتخب أقوى وإعدادهم بشكل جيد استعداداً لمونديال اليد 2021، الذي تستضيفه مصر، مؤكداً أنهم يهدفون لوضع خطة بالتعاون مع اتحاد اللعبة من أجل توسيع قاعدة ممارسة اللعبة، وانتشار ملاعبها على مستوى الجمهورية، لاكتشاف المواهب ورعايتها.

وأكد أشرف صبحي، أن استضافة كأس العالم لليد 2021 وبطولة الأمم الأفريقية لكرة القدم 2019 التي تقام في شهر حزيران المقبل، وكأس الأمم الأفريقية لكرة القدم تحت 23 سنة المؤهلة لأولمبياد طوكيو 2020، وبطولة العالم للدراجات، وغيرها من البطولات العالمية والقارية، يأتي ضمن خطة الحكومة المصرية لتنشيط السياحة الرياضية، وبخاصة أن تلك البطولات تعني وصول وفود ومشجعين من دول عدة أخرى، كما أنها بروفة لاستضافة الأولمبياد أو كأس العالم للكبار.

واختتم وزير الرياضة المصري تصريحاته، بأن حلمه الأكبر هو استضافة كأس العالم لكرة القدم للكبار، بعد أمم أفريقيا وكأس العالم للشباب، أو الاستعداد لتنظيم دورة الألعاب الأوليمبية خلال السنوات المقبلة.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم