الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

كوري يدخل التاريخ

المصدر: "أ ف ب"
كوري يدخل التاريخ
كوري يدخل التاريخ
A+ A-

واصل النجم #ستيفن_كوري تألقه وقاد فريقه غولدن ستايت واريورز، حامل اللقب في العامين الأخيرين، إلى فوز كبير على مضيفه #إنديانا_بايسرز 132-100، في دوري #كرة_السلة الأميركي للمحترفين.

وسجل كوري، أفضل لاعب في الدوري مرتين، 26 نقطة بينها 6 ثلاثيات، ليصبح أول لاعب في تاريخ الدوري يسجل 200 رمية ثلاثية على الأقل في 7 مواسم متتالية.

وضرب كوري بقوة في بداية المباراة وسجل 23 نقطة قبل نهاية الشوط الأول، ليضع فريقه على سكة الفوز الـ11 على التوالي، وهو رقم قياسي هذا الموسم، والخامس توالياً في مبارياته الخمس الأخيرة خارج قواعده.

وأشاد مدرب غولدن ستايت ستيف كير بإنجاز فريقه، وقال: "حقا إنها أفضل طريقة لإنهاء سلسلة" 5 مباريات خارج القواعد، مضيفاً: "كنت قلقا قليلا قبل المباراة. الجميع يرغبون في العودة إلى البيت، لكننا أنهينا الجولة بأفضل طريقة ممكنة".

وتابع: "وجدنا إيقاعنا ونحن في وضع جيد، يجب فقط أن نواصل اللعب هكذا".

واستعاد غولدن ستايت توازنه بعد بداية موسم صعبة، فحقق فوزه الـ36 في 50 مباراة وعزز صدارته في المنطقة الغربية.

وفضلاً عن تألق كوري، الذي حقق 6 متابعات و3 تمريرات حاسمة في 27 دقيقة، برز لاعب الارتكاز ديماركوس كازنس، الذي خاض مباراته الخامسة فقط بعد غياب فترة طويلة بسبب إصابة في وتر أخيل، بتسجيله 22 نقطة في 25 دقيقة.

وسقط كازنس بقوة على الأرض، إثر خطأ ارتكبه مايلز تورنر في الربع الأول، وقال شارحا نهوضه البطيء بعد السقوط: "لم أتعرض إلى إصابة، لكنني شعرت بالفزع أكثر بسبب السقوط".

واكتفى النجم كيفن دورانت بتسجيل 16 نقطة مع 7 تمريرات حاسمة في نصف ساعة من اللعب، وهي الغلة ذاتها التي سجلها كلاي طومسون في 32 دقيقة، فيما أراح كير نجمه درايموند غرين.

وسجل تورنر 16 نقطة مع 6 متابعات وكان الأفضل في صفوف إنديانا بيسرز الذي افتقد خدمات صانع ألعابه فيكتور أولاديبو الذي سيغيب حتى نهاية الموسم، بسبب خضوعه لعملية جراحية لاصلاح الوتر المتضرر في قدمه اليمنى بسبب إصابته الأربعاء الماضي.

ولم يجد بوسطن سيلتيكس أي صعوبة في الفوز على ضيفه بروكلين نتس 112-104، رغم غياب نجمه كايري إيرفينغ، الذي تعرض لإصابة في وركه الأيسر في المباراة التي خسرها أمام غولدن ستايت السبت.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم