زاسبكين بعد لقاء باسيل: لا أرى حرباً بين "إسرائيل" ومحور المقاومة

28 كانون الثاني 2019 | 18:23

المصدر: "الوكالة الوطنية للإعلام"

  • المصدر: "الوكالة الوطنية للإعلام"

زاسبكين التقى باسيل (دالاتي).

استقبل وزير الخارجية والمغتربين في حكومة تصريف الأعمال جبران #باسيل بعد ظهر اليوم، في مكتبه، سفير #روسيا في لبنان ألكسندر #زاسبكين الذي أوضح على الإثر أنه "تم البحث في تطور الأوضاع في منطقة الشرق الأوسط". وقال: "أبلغت معالي الوزير عن بعض الخطوات الروسية في سوريا لمصلحة تطبيع الأوضاع والاستقرار والأمن والتسوية السياسية واستكمال القضاء على الإرهاب وإعادة النازحين وإعادة الإعمار".

سئل: كيف تقيم الإتفاق الذي تم في وزارة الطاقة بين الشركة الروسية "روزنيافت" ولبنان لتوسيع منشآت النفط في طرابلس؟

أجاب: "إن هذا العقد جيد جداً، وهو مهم إقتصادياً للبنان، ولا بد من تنفيذه، ونحن مسرورون بالمشاركة الروسية التي تعتبر شريكاً في هذا المشروع الكبير".

سئل: هل هي نظرة استراتيجية جديدة لروسيا في المنطقة؟

أجاب: "نحن أساساً نريد تطوير التعاون مع لبنان في المجالات كافة، ولا سيما في مجال الطاقة، وهذا الأمر قيد نقاش دائم مع الحكومة اللبنانية. وما حدث هو إحدى المحطات من التعاون الاستراتيجي الطويل الأمد".

وردا على سؤال عما إذا ما كنت روسيا متخوفة من حرب بين إسرائيل ومحور المقاومة بعد الضربات الإسرائيلية لسوريا وما يجري في ما يتعلق بالأنفاق، قال: "نحن ندعو دائماً إلى تهدئة الأمور، وأنا لا أرى أن هناك احتمالا لهذه الحرب. لكن يجب علينا أن نؤثر على الوضع ليكون هادئاً ولا يرتفع تصاعدياً".



المطران عوده: عندما تنعدم الثقة بين الشعب والسلطة التغيير واجب

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard