الجمعة - 19 نيسان 2024

إعلان

"نيسان" تخضع لتحقيق هيئة البورصة الأميركيّة

المصدر: "أ ف ب"
"نيسان" تخضع لتحقيق هيئة البورصة الأميركيّة
"نيسان" تخضع لتحقيق هيئة البورصة الأميركيّة
A+ A-

تخضع مجموعة "#نيسان" للسيارات التي هزها توقيف رئيسها التنفيذي السابق #كارلوس_غصن، لتحقيق تجريه هيئة الأوراق المالية والبورصة الأميركية (إس إي سي) حول عائدات كبار مسؤوليها التنفيذيين في الولايات المتحدة.

وأكد متحدث باسم الشركة، في تصريح مقتضب: "تلقينا طلباً من "إس إي سي". ونحن نتعاون معهم في شكل كامل"، من دون أن يضيف مزيداً من التفاصيل.

وقال مصدر قريب من الملف إن التحقيق يدور حول قضايا مماثلة لتلك التي خضعت لها الشركة في اليابان، وأدت إلى توجيه اتهامين.

ويلاحق القضاء الياباني المجموعة لمسؤوليتها في الكذب بشأن دخل رئيسها التنفيذي السابق بين عامي 2010 و2018. وأظهرت قضية غصن الثغرات في إدارة الشركة.

وتلاحق المجموعة بصفتها شخصية معنوية مسؤولة عن تقديم التقارير الخاطئة إلى البورصة.

وأوقف غصن في 19 تشرين الثاني في #طوكيو، ولا يزال قيد الاحتجاز. ويواجه ثلاثة اتهامات، تتعلق بخيانة الثقة، والكذب بشأن الدخل.

وخلال مثوله الأوحد أمام محكمة في 8 كانون الثاني، قال غصن البالغ 64 عاماً إنه اتهم خطأ. وقدّم محاموه طلبات عدة لإطلاقه بكفالة. لكن القضاء رفض تلك الطلبات لمخاوف من احتمال العبث بالأدلة، أو لخطر هروبه.

وأقيل غصن الذي يحمل الجنسيات الفرنسية واللبنانية والبرازيلية في نهاية تشرين الثاني، من رئاسة مجلس إدارة "نيسان" و"ميتسوبيتشي موتورز". كذلك، استقال الأسبوع الماضي من المجموعة الفرنسية "رينو"، الطرف الثاني في أكبر شراكة عالمية للسيارات.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم