الجمعة - 19 نيسان 2024

إعلان

أغنيات أجنبية "مسروقة" من ألحان عربية!

المصدر: "النهار"
محمد أبو زهرة
A+ A-

فجّر الشاعر الغنائي تامر حسين، مفاجأة من العيار الثقيل بتأكيد سرقة لحن أغنية "يتعلموا" للفنان عمرو دياب، من خلال أحد المطربين الإسبان، الذي اقتبس لحن أغنية دياب في إحدى أغانيه.

ونشر حسين مؤلف أغنية "يتعلموا" عبر حسابه على موقع "إنستغرام" الأغنية الإسبانية، والتي جاء لحنها مشابهاً تماماً لأغنية "يتعلموا" التي شوهدت أكثر من 31 مليون مرة في "يوتيوب".

[[embed source=instagram id=https://www.instagram.com/p/BtIxqvxAz08/?utm_source=ig_embed&utm_campaign=embed_video_watch_again]]

"يتعلموا" انضمت إلى عدد من الأغاني العربية الشهيرة، التي اقتُبست ألحانُها من مطربين أجانب، على رأسها أغنية "خسارة" للمطرب الراحل عبدالحليم حافظ ومن ألحان بليغ حمدي، والتي اتهم بسببها مغني الهيب هوب الأمريكي "Jay Z" بسرقة لحنها في أغنيته " Big Pimpin" التي أُطلقت العام 1999.

كما رفعت السيدة #فيروز دعوى قضائية العام 1993، على المطربة العالمية مادونا، واتهمتها بسرقة لحن أغنية "اليوم علق على خشبة" مرتين، الأولى في أغنية "The Best within" عام 1990، والثانية في أغنية  "Erotica" بعدها بعامين، خاصة أن الأغنية الأخيرة تتضمن معاني إباحية.

نانسي عجرم انضمت إلى مشاهير عرب سُرقت ألحان أغانيهم، حيث كانت أشهرها أغنية "مين ده اللي نسيك"، التي سرقها الفنّان التركي "Ozan" ليؤدي أغنيته "Yunsin Dunya".

"تملي معاك" أحد أشهر أغاني عمرو دياب، حيث غنّاها عام 2000، قبل أن تغنيها الفرقة الدنماركية "Outlandish" أغنيتها "I'm Calling you" عام على اللحن نفسه.

غنّت المطربة الجزائرية وردة، أغنية "بتونّس بيك" عام 1992، من أحان صلاح الشرنوبي، لتحقق نجاحاً كبيراً قبل أن تقتبس اللحن المطربة الأميركية "Aaliyah" في أغنيتها "Don't know what to tell" عام 2001.


الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم