مسافرو مطار دبي دون المستوى المستهدف!

28 كانون الثاني 2019 | 11:53

المصدر: "رويترز"

  • المصدر: "رويترز"

مطار دبي - (أ ف ب).

بلغ عدد المسافرين عبر مطار دبي الدولي 89.1 مليون في 2018 وهو ما جاء دون المستوى المستهدف، لكنه يبقيه المطار الأكثر ازدحاماً في العالم على صعيد حركة المسافرين الدوليين.

وقالت مطارات دبي اليوم الاثنين إن عدد المسافرين زاد واحداً في المئة العام الماضي، وهو أضعف معدل نمو سنوي في عشر سنوات على الأقل وبما يقل عن المستوى المستهدف البالغ 90.3 مليون.

وشهد مطار دبي، مركز عمليات شركتي طيران الإمارات وفلاي دبي، تباطؤ النمو في 2018 بعد زيادات قوية على مدى 15 عاما. وأثر تباطؤ اقتصادات الخليج بسبب تراجع أسعار النفط سلبا على قطاع السفر في المنطقة من بين قطاعات أخرى.

كان بول جريفيث الرئيس التنفيذي لمطارات دبي أبلغ وكالة "رويترز" في شباط 2018 أن نمو أعداد المسافرين قد يعود إلى خانة العشرات في العام الجاري، مدعوما بعلاقات أوثق بين طيران الإمارات وفلاي دبي.

ومطار دبي هو أكثر المطارات ازدحاما في العالم على صعيد المسافرين الدوليين منذ 2017 حين انتزع اللقب من مطار هيثرو في لندن والذي نمت حركة مسافريه 2.7 في المئة إلى 80 مليون في 2018.

وفي كانون الأول، انخفضت أعداد المسافرين عبر مطار دبي 1.7 في المئة إلى 7.7 ملايين مسافر.

كان مطار دبي قال في وقت سابق إنه يعتقد أن بمقدوره التفوق على مطاري أتلانتا وبكين ليصبح أكثر مطارات العالم ازدحاما على صعيد إجمالي بحلول 2021.

وبلغ عدد المسافرين عبر مطار هارتسفيلد جاكسون أتلانتا الدولي، أكثر مطارات العالم ازدحاما، 98.6 مليون مسافر في الأحد عشر شهرا الأولى من 2018. ولم ينشر المطار بعد الأرقام السنوية.

اقرأ أيضاً: المسافر "المليار" يصل إلى مطار دبي

ميسي وفابريغاس وجوزيف عطية والمئات يوجهون رسالة إلى هذا الطفل اللبناني



إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard