الأربعاء - 17 نيسان 2024

إعلان

بالفيديو: قصة اخفاق إيران في تخطي الدور الأول آسيوياً للمرة الأولى في تاريخها

المصدر: "أم بي سي"
بالفيديو: قصة اخفاق إيران في تخطي الدور الأول آسيوياً للمرة الأولى في تاريخها
بالفيديو: قصة اخفاق إيران في تخطي الدور الأول آسيوياً للمرة الأولى في تاريخها
A+ A-

تبحث #إيران عن النهائي الأول منذ 43 عاماً، عندما تواجه #اليابان، المتوجة 4 مرات (رقم قياسي)، في قمة مرتقبة بين الطرفين الافضل تصنيفاً قارياً، اليوم الاثنين، في نصف نهائي #كأس_آسيا 2019، في مدينة العين الإماراتية.

ومنذ تتويجها بلقبها الثالث في كأس آسيا عام 1976، فشلت إيران في عبور نصف النهائي في 5 محاولات كان آخرها في 2004، عندما خسرت أمام الصين بركلات الترجيح. 

وفي 3 تشرين الثاني 1992، شهدت نهائيات كأس آسيا حدثاً فريداً لم يتكرر منذ هذا التاريخ، بخروج المنتخب الإيراني من الدور الأول للمرة الأولى في تاريخه، وذلك على يد اليابان نفسها.


لكن بعد 15 عاماً، يعود "تيم ميلي" الى نصف النهائي وهو أكثر ثقة بعبور"الدور المنحوس"، بعد النتائج اللافتة التي حققها في النسخة الحالية بأربعة انتصارات وتعادل وحيد وتسجيل 12 هدفا، وبقاء شباك حارس مرماه علي رضا بيرانفند نظيفة.

وقال بيرانفند، الذي كان تصدى لركلة جزاء سددها العماني أحمد مبارك (كانو) في دور الـ16: "المستوى المميز الذي ظهرت به في المباريات السابقة والحفاظ على نظافة شباكي، لم يأت سوى بالاجتهاد في التدريبات وسعي دائم لتطوير مستواي، وآمل بأن أواصل بالمستوى نفسه في مباراة اليابان".

من جهته، يتطلع علي رضا جهانبخش، جناح برايتون الانكليزي، الى صنع التاريخ مع منتخب ايران، وقال لموقع الاتحاد الاسيوي لكرة القدم: "نأمل في أن نذهب أبعد من ذلك (نصف النهائي) اليابان لديها فريق قوي للغاية، ولكننا نأمل ان نتمكن من صنع التاريخ".

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم