بالفيديو: قصة اخفاق إيران في تخطي الدور الأول آسيوياً للمرة الأولى في تاريخها

28 كانون الثاني 2019 | 10:12

المصدر: "أم بي سي"

  • المصدر: "أم بي سي"

لاعبو إيران (أ ب).

تبحث #إيران عن النهائي الأول منذ 43 عاماً، عندما تواجه #اليابان، المتوجة 4 مرات (رقم قياسي)، في قمة مرتقبة بين الطرفين الافضل تصنيفاً قارياً، اليوم الاثنين، في نصف نهائي #كأس_آسيا 2019، في مدينة العين الإماراتية.

ومنذ تتويجها بلقبها الثالث في كأس آسيا عام 1976، فشلت إيران في عبور نصف النهائي في 5 محاولات كان آخرها في 2004، عندما خسرت أمام الصين بركلات الترجيح. 

وفي 3 تشرين الثاني 1992، شهدت نهائيات كأس آسيا حدثاً فريداً لم يتكرر منذ هذا التاريخ، بخروج المنتخب الإيراني من الدور الأول للمرة الأولى في تاريخه، وذلك على يد اليابان نفسها.

#صدى_اسيا" />

لكن بعد 15 عاماً، يعود "تيم ميلي" الى نصف النهائي وهو أكثر ثقة بعبور"الدور المنحوس"، بعد النتائج اللافتة التي حققها في النسخة الحالية بأربعة انتصارات وتعادل وحيد وتسجيل 12 هدفا، وبقاء شباك حارس مرماه علي رضا بيرانفند نظيفة.

وقال بيرانفند، الذي كان تصدى لركلة جزاء سددها العماني أحمد مبارك (كانو) في دور الـ16: "المستوى المميز الذي ظهرت به في المباريات السابقة والحفاظ على نظافة شباكي، لم يأت سوى بالاجتهاد في التدريبات وسعي دائم لتطوير مستواي، وآمل بأن أواصل بالمستوى نفسه في مباراة اليابان".

من جهته، يتطلع علي رضا جهانبخش، جناح برايتون الانكليزي، الى صنع التاريخ مع منتخب ايران، وقال لموقع الاتحاد الاسيوي لكرة القدم: "نأمل في أن نذهب أبعد من ذلك (نصف النهائي) اليابان لديها فريق قوي للغاية، ولكننا نأمل ان نتمكن من صنع التاريخ".

فادي الخطيب يصرخ في ساحات الثورة

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard