الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

فرنسا: إصابة أحد قادة "السترات الصفر" في عينه... شكوى من بنادق الكرات الوامضة

المصدر: "أ ف ب"
فرنسا: إصابة أحد قادة "السترات الصفر" في عينه... شكوى من بنادق الكرات الوامضة
فرنسا: إصابة أحد قادة "السترات الصفر" في عينه... شكوى من بنادق الكرات الوامضة
A+ A-

أصيب جيروم رودريغيس، أحد القادة المعروفين لحركة "#السترات_الصفر" في #فرنسا بجروح بالغة في العين السبت في #باريس، بنيران بنادق الكرات الوامضة، على ما أكد اليوم محاميه فيليب دو فول لقناة "بي أف أم تي في".

وقال المحامي: "لدينا عناصر مادية تفيد باستخدام بنادق الكرات الوامضة"، مؤكدا أنه "يرفض" تماما فرضية الإصابة بشظية قنبلة لإبعاد المتظاهرين".

وقال رودريغيس من المستشفى لقناة "أل سي إي": "حصلت الأمور بسرعة. ألقيت قنبلة باتجاهي، وأصبت برصاصة. تعرضت لهجوم مزدوج. قنبلة في الساق والرصاصة".

وأصيب عندما كان قبالة قوات الأمن يصوّر مباشرة على حسابه على "الفايسبوك" وصول متظاهري "السترات الصفر" الى ساحة باستيل وسط باريس بعد ظهر السبت.

وتأتي إصابته وسط جدل حول خطورة هذه الأسلحة التي أفقدت متظاهرين عديدين إحدى أعينهم.

وقالت وزارة الداخلية إن عناصر الأمن الذين يحملون هذا السلاح، جهزوا للمرة الأولى السبت بـ"كاميرات مارة" لضمان "الشفافية" أثناء استخدامها.

وقال المحامي لقناة "بي أف أم تي في": "لم تكن هناك كاميرات ولا تحذيرات. هذا يعدّ عدم احترام للأخلاقيات والقواعد المعتمدة".

والرصاصة التي عثر عليها شهود، "ستوضع في تصرف الشرطة" لإلقاء الضوء على ظروف الحادث.

واوضح المحامي أن موكله "نقلته فرق الإطفاء إلى المستشفى، حيث وضع في غيبوبة إصطناعية". واشار الى "أنه تحت وقع الصدمة. سيحمل هذه الإعاقة طوال حياته. إنها مأساة له ولأسرته".

وذكر أن شكوى رفعت "إلى دائرة الشرطة في ساعة متأخرة السبت".


الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم