الخميس - 18 نيسان 2024

إعلان

8 من 8 لسولسكاير

المصدر: "أ ف ب"
8 من 8 لسولسكاير
8 من 8 لسولسكاير
A+ A-

بلغ #مانشستر_يونايتد الدور الخامس لمسابقة كأس #إنكلترا في كرة القدم، بفوزه على #أرسنال 3-1، في استاد الامارات في لندن، ليتابع الفريق الشمالي العريق سلسلة انتصاراته التي بلغت 8 توالياً منذ ان تولى الاشراف عليه النروجي أولي غونار #سولسكيار خلفا للبرتغالي جوزيه مورينيو.

وإذا كانت المباريات الست الأولى ضد فرق متواضعة المستوى نسبياً، فان عودة مانشستر بالفوز من عقر دار توتنهام الموقت ملعب ويمبلي بهدف وحيد في الدوري المحلي، ثم أمام أرسنال في المباراتين الاخيرتين لم يكن بالأمر السهل اطلاقا.

وخلال هذه المباريات، سجل مانشستر يونايتد 22 هدفاً ولم يدخل مرماه سوى 5 أهداف.

وجمعت المباراة بين الفريقين الاكثر القابا في هذه المسابقة، اذ يحمل الفريق اللندني الرقم القياسي في عدد الألقاب في المسابقة برصيد 13 لقبا آخرها الموسم قبل الماضي (2016-2017)، بفارق لقب واحد أمام مانشستر يونايتد آخرها موسم 2015-2016 علماً انه خسر أيضاً نهائي العام الماضي أمام تشيلسي 0-1.

واستمر مدرب أرسنال الاسباني أوناي إيمري في استبعاد صانع العابه الالماني مسعود أوزيل، لكنه وضعه على دكة الاحتياط هذه المرة، قبل ان يشركه في منتصف الشوط الثاني.

في المقابل، منح سولسكيار الفرصة امام المهاجم البلجيكي روميلو لوكاكو والتشيلي ألكسيس سانشيز لاعب ارسنال السابق للعب أساسيين، فلم يخيب اللاعبان آمال مدربهما، فسجل سانشيز هدف الافتتاح بعد تمريرة ماكرة من لوكاكو وتخطيه حارس أرسنال المخضرم بتر تشيك (31)، ثم صنع لوكاكو الهدف الثاني أيضاً لزميله جيسي لينغارد بعدها بدقيقتين.

ولاح الامل أمام أرسنال للعودة للمباراة، عندما قلص له مهاجمه الغابوني بيار ايمريك أوباميانغ النتيجة قبل نهاية الشوط الاول بدقيقتين، عندما تابع الكرة من مسافة قريبة داخل الشباك بعد مجهود فردي من الويلزي ارون رامسي.

لكن أرسنال فشل في تشكيل أي خطورة في الشوط الثاني على مرمى الحارس الارجنتيني سيرخيو روميرو، الذي لعب اساسيا على حساب الاسباني دايفيد دي خيا، الذي اراحه المدرب.

وزج سولسكاير المهاجمين ماركوس راشفورد والفرنسي انطوني مارسيال منتصف الشوط الثاني ليحسم الاخير النتيجة في مصلحة فريقه، بعد ان فشل حارس تشيك، الذي يخوض اخر موسم له قبل الاعتزال النهائي في التصدي لكرة بعيدة المدى للفرنسي بول بوغبا ليتابع مارسيال الكرة المرتدة داخل الشباك (82).

ولم يكتف ارسنال بالخسارة، لكنه خسر لقبي دفاعه وهم القائد لوران كوسييلني، الذي تعرض لاصابة في وجنته وكان سبقه اليوناني سقراطيس باباستوثوبولوس منتصف الشوط الاول لاصابة في كاحله. يذكر ان أرسنال خسر ظهيره الايمن الاسباني هكتور بيليرين لاصابته في الرباط الصليبي وسيبتعد عن الملاعب لنحو 9 أشهر.

وقال سولسكاير بعد المباراة: "انه أمر رائع ان نبلغ الدور التالي، لا سيما في مواجهة فريق قوي هو أرسنال كان يلعب على أرضه".

وعن قراره باشراك لوكاكو وسانشيز اساسيين تابع المدرب النروجي: "الفريق يعج باللاعبين الموهوبين والرائعين وبالتالي يتعين علينا منح الفرصة للجميع لا سيما بعد برنامج مضغوط".

واوضح: "لعبنا بهيكلية جيدة ودافعنا بشكل رائع".

وفي أبرز مباريات هذا الدور يخوض تشيلسي، حامل اللقب 8 مرات آخرها الموسم الماضي، إختبارا سهلا أمام شيفيلد ونزداي من الدرجة الاولى على ملعب ستامفورد بريدج في مباراة قد تشهد خوض مهاجمه الجديد الأرجنتيني غونزالو هيغواين أول مباراة رسمية له بعد انتقاله اليه على سبيل الاعارة حتى نهاية الموسم الحالي.

أما توتنهام، شريك تشيلسي في المركز الثالث على لائحة الأندية الأكثر تتويجاً في المسابقة، فيلعب مع جاره كريستال بالاس في غياب أكثر من لاعب أساسي في صفوفه أبرزهم هدافه هاري كين وديلي آلي.

أما مانشستر سيتي، المتوج بخمسة ألقاب آخرها موسم 2010-2011، والذي بلغ الاربعاء نهائي كأس الرابطة بتخطيه بورتون البيون 10-0 في مجموع المباراتين، فيلتقي مع ضيفه بيرنلي.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم