الخميس - 18 نيسان 2024

إعلان

قبل نصف نهائي آسيا... تاريخ مواجهات الإمارات وقطر

المصدر: "النهار"
محمد أبو زهرة
قبل نصف نهائي آسيا... تاريخ مواجهات الإمارات وقطر
قبل نصف نهائي آسيا... تاريخ مواجهات الإمارات وقطر
A+ A-

حافظ منتخبا الإمارات وقطر، على حظوظ العرب في التتويج ببطولة كأس الأمم الآسيوية التي تستضيفها الإمارات، بعدما نجحا في التأهل إلى نصف النهائي، في مواجهة ستكون عربية يوم الثلثاء المقبل، تضمن وجود أحدهما في نهائي البطولة القارية، حيث سيواجه الفائز منهما، المتأهل من لقاء إيران واليابان.

وتسلح منتخب الإمارات بعاملي الأرض والجمهور للإطاحة بحامل اللقب منتخب أوستراليا، بعد الفوز بهدف نظيف سجله علي مبخوت، فيما فجر المنتخب القطري مفاجأة من العيار الثقيل بالتأهل لنصف النهائي لأول مرة في تاريخه بالفوز على كوريا الجنوبية بهدف نظيف أحرزه عبدالعزيز حاتم.

وسبق أن التقى المنتخبان الإماراتي والقطري في 28 مباراة، كان التفوق من نصيب العنابي القطري الذي فاز في 12 مباراة، بينما فازت الإمارات في 9 مواجهات، وتعادلا في 7 مباريات.

التقى المنتخبان 4 مرات فقط خلال بطولة كأس أمم آسيا، اقتسما خلالها الفوز حيث فازت قطر في مباراتين والإمارات في مثلهما.

وكان أكبر فوز حققه المنتخب الإماراتي أمام قطر بنتيجة 4-1 في كأس أمم آسيا 2015، بينما كانت أعلى نتيجة حققتها قطر أمام الإمارات كانت الفوز 5-2 عام 1974 في كأس الخليج.

وكانت أول مباراة تجمع المنتخبين العام 1972 حين فازت الإمارات بهدف نظيف في كأس الخليج، بينما كانت آخر مواجهات المنتخبين في أمم آسيا 2015، وشهدت تفوقا كبيرا للإمارات 4-1.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم