الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

جيمس وأنتيتوكونمبو قائدان لفريقي مباراة كل النجوم

المصدر: "أ ف ب"
جيمس وأنتيتوكونمبو قائدان لفريقي مباراة كل النجوم
جيمس وأنتيتوكونمبو قائدان لفريقي مباراة كل النجوم
A+ A-

أعلنت رابطة #الدوري_الأميركي في #كرة_السلة للمحترفين أن نجمي لوس أنجلس ليكرز #ليبرون_جيمس، وميلووكي باكس اليوناني يانيس انتيتوكونمبو سيكونان قائدين لفريقي مباراة كل النجوم "أول ستارز"، التي ستقام في 17 شباط المقبل في تشارلوت بكارولاينا الشمالية.

وسيشارك جيمس للعام الـ15 على التوالي في المباراة، التي تجمع سنوياً بين أفضل اللاعبين في البطولة الأميركية، بعد أن حصل على أعلى نسبة في تصويت المنطقة الغربية (يشارك فيه الجمهور واللاعبون والصحافة)، فيما جاء اليوناني المتحدر من أصول نيجيرية في مقدمة تصويت الشرقية.

وبموجب الصيغة الجديدة المعتمدة اعتباراً من 2018، سيختار قائدا الفريقين 4 لاعبين من قائمة الـ 8 الأساسيين الآخرين الى جانبهما في المباراة، من دون الأخذ بالاعتبار الى أي منطقة انتموا.

وفي المنطقة الغربية، هناك صانع ألعاب غولدن ستايت واريورز ستيفن كوري وزميله كيفن دورانت، وجناح أوكلاهوما سيتي ثاندر بول جورج، وأفضل مسجل في البطولة جيمس هاردن صاحب 61 نقطة، الأربعاء، خلال فوز فريقه هيوستن روكتس على مضيفه نيويورك نيكس (114-110).

وفي الشرقية، اختير لاعب ارتكاز فيلادلفيا سفنتي سيكسرز، الكاميروني جويل إمبيد، صانع ألعاب بوسطن سيلتيكس كايري إيرفينغ، كاوهي لينارد (تورونتو رابتورز) وكيمبا ووكر (تشارلوت هورنتس).

ويأتي في مقدمة أبرز الغائبين عن تشكيلتي المنطقتين هذا العام أنطوني ديفيس (نيو أورليانز بيليكانز) وراسل وستبروك (أوكلاهوما سيتي ثاندر)، والفائز بلقب الدوري ثلاث مرات دواين وايد (ميامي هيت)، الذي يخوض في سن الـ 36 موسمه الأخير في الدوري.

لكن أسماء هؤلاء يجب أن تظهر في قائمة الاحتياطيين الـ14 الذين سيختارهم مدربو الفرق الـ 30 المشاركة في الدوري، وسيتم الكشف عنها في 31 كانون الثاني الحالي.

وفي 7 شباط المقبل، سيعلن عن تشكيلتي "فريق جيمس" و"فريق يانيس"، ويحق لقائدي الفريقين اختيار أي لاعب من الأساسيين ثم من الاحتياطيين.

ولم يشارك "الملك" مع فريقه منذ تعرضه للاصابة في العضلات الضامة يوم عيد الميلاد في 25 كانون الأول الماضي، لكن من المتوقع أن يكون جاهزا لمباراة كل النجوم بعد أن عاود التدريب هذا الأسبوع، وقد يشارك في مباراة الأحد (ضد فينيكس صنز).

* الاساسيون في مباراة كل النجوم:

- قائدا الفريقان:

ليبرون جيمس: حصل على 4,62 ملايين صوت

يانيس أنتيتوكونمبو: حصل على 4,37 ملايين صوت

اللاعبون الأساسيون:

ستيفن كوري وكيفن دورانت (واريورز)، جويل إمبيد (سيكسرز)، بول جورج (ثاندر)، كايري إيرفينغ (سيلتيكس)، جيمس هاردن (روكتس)، كاوهي ليونارد (رابتورز) وكيمبا ووكر (هورنتس).

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم