إيران تضرب موعداً نارياً مع اليابان في نصف النهائي لكأس آسيا

24 كانون الثاني 2019 | 21:16

المصدر: "أ ف ب"

  • المصدر: "أ ف ب"

لاعبو إيران (تويتر).

بثلاث هفوات دفاعية، فازت #إيران على #الصين 3-0، في أبوظبي، وبلغت نصف نهائي #كأس_آسيا 2019 في كرة القدم للمرة الأولى منذ 2004.

سجل لإيران، حاملة اللقب 3 مرات بين 1968 و1972، مهدي طارمي (18) وسردار أزمون (31) وكريم أنصاري فرد (90+1)، لتلاقي في نصف النهائي اليابان، حاملة اللقب أربع مرات (رقم قياسي) والفائزة على فيتنام 1-0 في دبي، وذلك عند الساعة 16:00 من بعد ظهر الإثنين المقبل (بتوقيت بيروت).

وحسمت إيران المواجهة في شوطها الأول بعد هديتين من الدفاع الصيني، الذي عجز عن مواصلة المشوار في بطولة بلغ فيها النهائي مرتين في 1984 و2004، فيما ستتذوق إيران طعم المربع الاخير للمرة الاولى بعد 2004، عندما خسرت أمام الصين تحديداً بركلات الترجيح، من دون أن تهزم أو تتلقى أي هدف في 5 مباريات، فعادلت رقما قياسيا لكوريا الجنوبية.

وأعلن الإيطالي مارتشيلو ليبي بعد المباراة انتهاء مشواره مع الصين، معرباً عن اسفه للاخطاء التي ارتكبها دفاعه، وقال: "قدمنا اداء جيدا في هذه البطولة والخسارة ضد ايران توقعها كثيرون لأنهم أقوى منا. لكن بالنسبة لي من غير المقبول ارتكاب هذا الكم من الاخطاء".

وتابع ليبي خطابه رافضاً تلقي اسئلة من الصحافيين: "تشرفت بتدريب فريق كبير في بلد مثل الصين. قدمت كل ما في وسعي في هذه الفترة كي أقوم بتحسين الفريق. نجحت في جزء وكنت آمل في انهاء هذه المغامرة بطريقة افضل. يمكنك أن تخسر لكن ليس بهكذا أخطاء".

وكان ليبي طالب قبل اللقاء بـ"تطور اللاعبين على الصعيد النفسي، من الهام أن يحظوا بالدرجة عينها من التصميم والقوة من بداية المباراة".

ويلتقي في ربع النهائي، الجمعة، الإمارات (المضيفة) مع أوستراليا حاملة اللقب، وقطر مع كوريا الجنوبية ونجمها هيونغ مين سون.

فادي الخطيب يصرخ في ساحات الثورة

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard