الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

3.7 ملايين أورو من الحكومة الفلّندية لدعم برنامج "لا لضياع جيل" التابع لليونيسف

3.7 ملايين أورو من الحكومة الفلّندية لدعم برنامج "لا لضياع جيل" التابع لليونيسف
3.7 ملايين أورو من الحكومة الفلّندية لدعم برنامج "لا لضياع جيل" التابع لليونيسف
A+ A-

جدّدت حكومة فنلندا التأكيد على التزامها تجاه الأطفال الأكثر ضعفاً الذين يعيشون في لبنان من خلال المساهمة بمبلغ إضافي قدره 3.7 ملايين أورو لبرنامج اليونيسف "لا لضياع جيل". وستوفر المنحة الجديدة للفتيات والفتيان الذين تبلغ أعمارهم 10 سنوات وما فوق، إمكانية الحصول على الحماية والمساعدة الاجتماعية والتعليم.

سيحصل أكثر من 7000 طفل وشاب من الذين لا يحصلون على أي شكل من أشكال التعليم، ويتعرّضون لخطر عمل الأطفال، أو الزواج المبكر، على إمكانية الوصول إلى التعليم غير الرسمي والدعم النفسي والاجتماعي والمساعدة الاجتماعية والتدريب على المهارات الحياتية والكفاءات.

وقالت سفيرة فنلندا في لبنان تاريا فرنانديز: "إذا كان يصعب على أسرة تأمين أدنى الإحتياجات الأساسية، يصبح على الأطفال العمل هم أيضًا. فنراهم يعملون في الشوارع، والأسواق، أو حتّى في مواقع البناء. أفضل طريقة لنقل الأطفال اللاجئين إلى المدرسة هي من خلال دعم عائلاتهم. وأضافت أنّه "من خلال دعم التعليم والتدريب المهني للشباب، فإننا نمنحهم فرصة لمستقبل أفضل".

سيركّز التمويل الجديد على الأطفال الأكثر ضعفاً الذين يقيمون في 56 بلدية تقع ضمن 251 منطقة من المناطق الأكثر حرماناً في لبنان.

وبدورها، قالت نائبة ممثلة اليونيسف في لبنان فيوليت سبيك وارنري، أنّه: "من خلال المساهمة السخية المقدّمة من حكومة فنلندا، سنواصل دعم الأطفال والمراهقين الأكثر هشاشة من خلال التعليم، والحماية، وخلق الفرص لبناء مستقبل أفضل لهم". وأضافة شاكرة: "نحن ممتنّون لحكومة فنلندا ولدعمها المستمر لعملنا مع الأطفال والأسر المحتاجة."

سبق لليونيسف في لبنان أن حصلت على تمويل من حكومة فنلندا ضمن البرامج المتعدّدة القطاعات، كالتعليم، وحماية الطفل، والصحة والتغذية، وبرنامج المراهقين والشباب.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم